افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

الكونغو تتعاون مع الجزائر في مجال الطاقة

طاقة

استقبل وزير المحروقات الكونغولي برونو جان ريتشارد إيتوا ،سفير الجزائر بالكونغو عز الدين رياش يوم الثلاثاء،لتعزيز التعاون في قطاع النفط والغاز .

و جاء هذا اللقاء للتحادث بخصوص عقد اتفاق ثنائي يغطي الاستكشاف والبحث والإنتاج والمعالجة والنقل والتسويق، وكذلك الإدارة والتنظيم في مجال المحروقات .

و كشف وزير المحروقات الكونغولي عن رغبة بلاده في إقامة علاقات ثنائية دائمة وقوية ومتبادلة المنفعة في مجال المحروقات، وخاصة النفط والغاز.

وقال السفير عز الدين رياش: “لقد أكدت مجددًا أيضًا استعداد حكومتنا لدعم جهود التنمية الوطنية هنا في الكونغو، لتوفير خبرتنا للمساهمة بشكل فعال في خلق الثروة”.

وبهذه المناسبة، ناقش الطرفان الى الخبرات التي يمكن أن تقدمها الجزائر في مجال البحث والتنقيب عن المحروقات (المنبع والمصب)، وتطوير الرواسب والتكرير وإنتاج ونقل الغاز والغاز الطبيعي المسال وكذلك في مجال التنظيم.

وأكد وزير الطاقة ،محمد عرقاب استعداد الجزائر لدعم جمهورية الكونغو عبر التدريب ونقل خبراتها وخبراتها في مجال المحروقات.

و جدير بالذكر ،اشاد الوزير الكونغولي بتجربة الجزائري في عدة مجالات خاصة في مجال المحروقات.و قال :”إن تجربة الجزائر في إدارة المحروقات وإنتاج الغاز والبتروكيماويات تعتبر تجربة مثالية ، نريد الاستفادة من هذه التجربة لجعل الطاقة في متناول الجميع وبالتالي تمكين تنمية اقتصاداتنا وصناعاتنا بشكل أفضل.