افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

المؤسسة الوطنية للصناعات الإلكترونية تبرم اتفاقية مع أس أس بي لإنتاج وحدات نهائية للدفع الالكتروني

صناعة

أبرمت المؤسسة الوطنية للصناعات الإلكترونية بسيدي بلعباس اتفاقية تعاون مع شركة الخدمات المصرفية “أس أس بي” من أجل إنتاج أكثر من 20 ألف وحدة من نهائيات الدفع الإلكتروني .

و أوضحت الرئيسة المديرة العامة للمؤسسة الوطنية للصناعات الإلكترونية باية قنديل ،أنه سيتم في إطار هذه الاتفاقية إنتاج نهائيات الدفع الإلكتروني وسيتم الشروع فيها انطلاقا من شهر سبتمبر المقبل.

وأضافت، ستتكفل المؤسسة الوطنية للصناعات الإلكترونية بتجسيد مشروع مع شركة نفطال من أجل إنجاز تجهيزات ثابتة للدفع الإلكتروني تستخدم من طرف الزبائن لدفع مستحقات الوقود عبر محطات نفطال المختلفة.

و تابعت فيما يتعلق بالإنتاج الذي حققته المؤسسة أنه تم إنتاج ما يفوق 50 ألف وحدة من نهائيات الدفع الإلكتروني منذ انطلاق هذا المشروع في سنة 2018 وذلك في إطار الاتفاقية المبرمة ما بين قطاع البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية وشركة الخدمات المصرفية في سياق ترقية أدوات الإنتاج الوطني.

و كشفت باية قنديل ، بخصوص أنواع أجهزة الدفع الإلكتروني المنجزة تم إنجاز ثلاثة أنواع منها جهاز الدفع الإلكتروني الكلاسيكي وجهاز الدفع الإلكتروني كبير الحجم وجهاز الدفع الإلكتروني الذكي صغير الحجم.

و جدير بالذكر ، قدرت قيمة القدرة السنوية لإنتاج هذه الأجهزةمايفوق 220 ألف وحدة تنجز عبر ثلاثة خطوط، و تعد المؤسسة الوطنية للصناعات الإلكترونية الوحيدة التى تمتلك إمكانيات ومؤهلات بشرية ذات كفاءة مهنية عالية تسمح لها بتحقيق المشاريع المبرمة مع مختلف القطاعات ومنه المساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني وفقا لاستراتيجية السلطات العليا للبلاد.