افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

المدير العام ل” بريتيش بتروليوم” سيتحصل على مكافأة استثنائية ب 12.9 مليون يورو

اقتصاد العالم

كشفت صحيفة بريطانية عن مكافأة إستثنائية سيتحصل عليها المدير العام لمجموعة بريتيش بتروليوم (BP) البريطانية العملاقة للنفط والغاز برنارد لوني.

وقالت صحيفة ” تايمز ” البريطانية، أن المدير العام لمجموعة بريتيش بتروليوم (BP) البريطانية العملاقة للنفط والغاز برنارد لوني سيتحصل على مكافأة استثنائية قدرها 11.4 مليون جنيه إسترليني (12.9 مليون يورو)، في ظل ارتفاع أسعار المحروقات.

وكانت قد أعلنت الشركة البريطانية عن تحقيقها لزيادة في أرباحها السنوية للعام 2022، بعدما استفادت من ارتفاع أسعار النفط والغاز على خلفية الأزمة الروسية الأوكرانية. 

لكن بريتيش بتروليوم لم تؤكد في اتصال مع وكالة فرانس برس، قيمة المكافأة الممنوحة لبرنارد لوني، ولم تنفها. تضيف ذات الصحيفة.

وجاء في تصريح المتحدث باسم الشركة ديفيد نيكولاس قائلا: “تفاصيل أجر مديرنا التنفيذي ستدرج في التقرير السنوي الذي سينشر في النصف الأول من مارس”.

ووفقا لصحيفة تايمز، كانت قيمة المكافآت الإستثنائية الممنوحة لبرنارد لوني ومديرين آخرين في الشركة البريطانية محل مشاورات مع المستثمرين، مشيرة إلى وجود خلاف مع المستثمرين حول هذا الموضوع ما سيزيد الضغط السياسي على الشركة التي واجهت دعوات لزيادة الضرائب على الأرباح الإستثنائية، في الوقت الذي تجاوز معدل التضخم في المملكة المتحدة 10 في المائة مدفوعا خصوصا بأسعار الطاقة.