افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

الوزير الأول: الجزائر مستعدة لدعم مبادرة الشرق الأوسط الأخضر وتحقيق التنمية المستدامة

Carrousel

أعرب الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان عن استعداد الجزائر التام لدعم مبادرة الشرق الأوسط الأخضر لتحقيق التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر. جاء ذلك في كلمة ألقاها، ممثلا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ،أمس الإثنين في قمة “مبادرة الشرق الأوسط الأخضر” المنعقدة بالسعودية.

وثمنت الجزائر هذه الجهود لتعلن استعدادها لدعم مبادرة (الشرق الأوسط الأخضر) لكبح ارتفاع درجة حرارة المناخ ومكافحة التصحر والجفاف وحرائق الغابات.

وفي هذا السياق ، أكد بن عبد الرحمان الأهمية الكبيرة التي توليها الجزائر للإقتصاد الأخضر من خلال دسترة وتكريس البيئة والتنمية المستدامة والحفاظ على الموارد الطبيعية للتغلب على كل التحديات والدفع بعجلة التنمية المستدامة بكل أبعادها.

وذكر الوزير الأول ببرنامج الرئيس عبد المجيد تبون القاضي بتشجيع تطوير الاستثمار في مجال فرز وتحويل النفايات في مجال الطاقات المتجددة و استحداث هياكل وطنية متخصصة في ذلك، مهامها تسريع تنفيذ المشاريع قيد الانجاز في مجال الرصانة والفعالية الطاقوية وإنتاج الهيدروجين الأخضر، واصفا المشروع بالاستراتيجي الواعد في الجزائر.

وجدد بن عبد الرحمان التزام الجزائر بمكافحة تغير المناخ من خلال مخططها الوطني للمناخ للفترة من 2020 إلى 2030، والذي قال أنه يعد أداة عملية لتطبيق السياسة الوطنية العشرية لمكافحة التغيرات المناخية وتنمية الاقتصاد الأخضر.

الجدير بالذكر فقد أشاد الوزير الأول بالمبادرة التي أطلقتها المملكة العربية السعودية في إطار خلق رؤية جديدة مشتركة لتوحيد حماية البيئة ومكافحة التغير المناخي في منطقة الشرق الأوسط والعالم.