افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

اليابان تُحقّق إنجازاً بأغلى مُثلّجاتٍ في العالم

اقتصاد العالم

دخلت علامة سيلاتو اليابانية المُتخصصة في صناعة المُثلجات في موسوعة غينيس، لتحقيقها رقماً قياسياً  بصنع أغلى آيس كريم في العالم، يُقدَّر سعره بـ 7000 دولار.

و حسب منشور رسمي لذات الموسوعة في موقع تويتر، فقد حققت العلامة التجارية اليابانية أغلى آيس كريم، إذ أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية فوزها بالرقم القياسي لمنتجات الألبان للنكهة المسماة (بياكويا).

 و تحتوي هذه المُثلجات مكوناتٍ نادرة، تشمل أوراق الذهب الصالحة للأكل والجبنة الطبيعية والكمأة البيضاء التي تُزرع في مدينة ألبا الإيطالية، ويبلغ ثمن الكيلوغرام الواحد منها 15.000 ألف دولار، إضافةُ الى بارميجيانو ريجيانو، وهو منتج ثانوي من إنتاج الساكي الياباني.

هذا و قد أرادت العلامة التجارية اليابانية، دمج المكونات الأوربية واليابانية معًا في حلواها المُثلجة، وهو ما تطلّب 18 شهرًا من التجارب والإخفاقات حتى تحصل على النكهة المنشودة.

و يُذكر أن قد طوّرت الوصفة مع تادايوشي يامادا، رئيس الطهاة في مطعم أوساكا الشهير

و في ذات السياق،  قال أحد ممثلي شركة سيلاتو لموسوعة غينيس، الذي وصف فريقه النكهة بالمعقدة، إنها غنية، وأضاف أن تحقيق لقب غينيس للأرقام القياسية جعل الأمر يستحق العناء، مع مشاريع مُستقبلية لإطلاق منتجات جديدة مع مجموعات أخرى من المكونات الفاخرة مثل الشمبانيا والكافيار.