افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

انتقاء مشاريع ثلاثة مبتكرة في المالية في برنامج التحدي

Carrousel

تم أمس الثلاثاء ،الكشف عن أسماء المشاريع الثلاثة الفائزة في حفل اختتام نظم بحضور رؤساء مؤسسات عمومية وشركات تأمين ومؤسسات بنكية ومسؤولي مؤسسات اقتصادية.

وفي هذا الشأن، قامت لجنة التحكيم بانتقاء ثلاثة مشاريع مبتكرة في ثلاثة مواضيع مختلفة ذات صلة بعالم المالية.ويتعلق الأمر بموضوع “أنسورتاك” (Insurtech) الذي تمحور خيار لجنة التحكيم حول حل“أمنتاك” (Amentech) الذي يقترح للمؤمنين خدمة التخلي عن المعاملات الورقية في شباك التأمين على الحوادث ويسمح لمكتتبي التأمين على المركبات بإنجاز معايناتهم عبر الانترنت مباشرة بعد الحادث مع إرفاق الصور والشهادات. وفق ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية.

أما بخصوص موضوع “فينتاك” (Fintech)، فهو يتعلق بحل “غلوبال كاش مانجمنت” (جي.سي.أم) الذي نال استحسان لجنة الانتقاء، وهو عبارة عن تطبيق يقدم للتجار قروضا مصغرة من خلال عقود بيع بالتقسيط للمشترين الموظفين والمحددة هويتهم والمقبولين عبر جي.سي.أم.

اما موضوع “ريغتاك” (Regtech) الذي يمثل الفاعلين في التنظيم المالي، اختارت لجنة التحكيم حل “مستشاري”، وهي عبارة عن منصة متخصصة في الخدمات القانونية التي تسمح بتسيير ومتابعة مكاتب الأساتذة المحامين والمحضرين القضائيين والموثقين.