افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

بكاي: أشغال المطار الدولي بوهران ستساعد على تشجيع الصادرات

Carrousel

شدد وزير النقل عيسى بكاي على ضرورة المحافظة على المكسب الهام الذي يعرفه المطار الدولي أحمد زبانة بوهران، والذي قال أنه سيساعد في خلق ديناميكية إقتصادية عبر تشجيع المبادرات الخاصة و توفير كل الشروط اللازمة لترقية الصادرات. جاء ذلك في زيارة عمل قادته اليوم الخميس إلى ولاية وهران.

وأوضح وزير النقل أن المطار يشجع على ترقية الصادرات عن طريق منطقة شحن للبضائع و السلع والتي تتربع على مساحة 4 آلاف متر مربع وبقدرة 15 ألف طن سنوياً. بالإضافة إلى تقديم خدمات ترقى إلى تطلعات المواطنين من خلال تسهيل المعاملات وتذليلها وعصرنتها.

وعلى هامش زيارة العمل التي قام بها وزير النقل عيسى بكاي، تفقد من خلالها مدى تقدم الأشغال على مستوى المحطة الجديدة لمطار وهران الدولي والذي يعتبر من المنشآت الهامة والتي تعد واجهة الولاية التي تستقبل ألعاب البحر الأبيض المتوسط صائفة 2022.

وفي سياق متصل ، عاين بكاي مختلف المرافق والتجهيزات، شملت كل من قاعة الإستقبال و شبابيك التسجيل ونظم معالجة الأمتعة و الممرات الخاصة بالطائرات والأشغال على مستوى المدرج وبرج المراقبة الجديد ومواقف السيارات.

و في هذا الصدد، عبر الوزير عن إرتياحه بخصوص تقدم الأشغال وتسوية العراقيل التي كان يسجلها هذا المشروع الحيوي ما سيسمح بتسليمه في آجاله المحددة، داعيا القائمين عليه إلى بذل المزيد من المجهودات لتسريع وتيرة الأشغال.

وتعنى وزارة النقل بهذا المشروع، حيث تسهر على متابعته اليومية وتوفير جميع الإمكانيات البشرية و العملياتية من أجل ترقية وتطوير مجال النقل بمختلف أنماطه.