افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

بكاي : الوضعية المالية لشركة الخطوط الجوية الجزائرية صعبة

Carrousel

وصف وزير النقل عيسى بكاي، الوضعية المالية لشركة الخطوط الجوية الجزائرية بالصعبة. جاء ذلك لدى نزوله ضيفا اليوم الثلاثاء على إحدى القنوات التلفزيونية.

وفي سياق متصل ، كشف وزير النقل عن وجود عدد من المقترحات والتدابير على المدى القصير تعمل الوزارة الوصية على التحضير لها للنهوض بشركة الخطوط الجوية الجزائرية على المدى المتوسط والطويل واخراجها من الوضعية الحالية.

وأكد بكاي في هذا الصدد، على ضرورة إعادة النظر في التسيير الداخلي لشركة الخطوط الجوية الجزائرية. مضيفا أن أسعار بعض رحلات الجوية الجزائرية باهظة لا تناسب القدرة الشرائية للمواطن.وفي هذا الشأن ، قال وزير النقل أنه لابد من إعادة النظر في أسعار رحلات الجوية الجزائرية الداخلية.

وتعتبر الخطوط الجوية الجزائرية الناقل الوطني للجزائر، حيث تدير عملياتها الرئيسية من مطار هواري بومدين الدولي إلى 75 وجهة في كل من أوروبا، أمريكا الشمالية، أفريقيا، وآسيا، والشرق الأوسط، بالإضافة إلى 32 وجهة داخلية.

ونظرا للوضعية المالية التي تعرفها الشركة في الوقت الحالي، تسعى وزارة النقل إلى وضع برنامج إصلاح داخلي أبرز إعادة تقسيم الشركة لعدة فروع واستحداث شركة جديدة تهتم بالصيانة بالشراكة مع الأجانب.