افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

بوشلاغم يكشف عن ارتفاع الأسمدة و المواد المعدنية و الكيميائية المصدرة ب 70% في 2021

Carrousel

ارتفعت المنتجات المصدرة خلال العام الحالي و المتمثلة في الأسمدة و المواد المعدنية و الكيميائية و الآزوتية بحوالي 70 بالمائة إلى جانب صادرات الحديد و الصلب ب2.000 بالمائة حيث تم تصدير 600 مليون دولار منها خلال الأشهر المنصرمة من سنة 2021. حسب ما أوضحه المدير العام للتجارة الخارجية بوزارة التجارة و ترقية الصادرات، خالد بوشلاغم لدى نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية مؤخرا.

وقال المدير العام للتجارة الخارجية بوزارة التجارة و ترقية الصادرات، خالد بوشلاغم أن الصادرات الوطنية خارج المحروقات قد ارتفعت خلال الأشهر الماضية بفضل صادرات الأسمدة و المواد المعدنية و الكيميائية و الحديد و الصلب.

أما بالنسبة إلى تصدير المواد الكيميائية غير عضوية فقد عرفت ارتفاعا ب 200 بالمائة بالإضافة إلى المصنوعات المعدنية و بعض المنتوجات الفلاحية و الغذائية. حسب ذات المصدر.

وأرجع بوشلاغم في سياق حديثه تضاعف نسبة المواد الغذائية و الصناعات التحويلية ضمن الصادرات الوطنية إلى ما تشهده الجزائر من اكتفاء ذاتي في العديد من المنتوجات المطلوبة عبر الأسواق الإفريقية والعربية.

يأتي هذا بعدما حققت الجزائر منذ بداية السنة الجارية، أكثر من 3 مليارات دولار صادرات خارج المحروقات و هي تسعى حاليا لبلوغ 4 إلى 4,5 مليار دولار مع نهاية 2021.