افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

بولخراص يدعو إلى تحديث إتفاقية التعاون بين شبكات نقل الكهرباء ENTSO-E و Med-TSO

Carrousel

دعا الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، شاهر بولخراص إلى ضرورة التوقيع على مراجعة وتحديث إتفاقية التعاون بين رابطة مسيري شبكات نقل الكهرباء الأوروبية (ENTSO-E) ورابطة مسيري شبكات نقل الكهرباء للبحر الأبيض المتوسط Med-TSO، قبل نهاية شهر أكتوبر الجاري. جاء ذلك خلال مشاركته في اجتماع اللجنة المديرة لـ”ميد –تسو” اليوم الثلاثاء. 

وفي بيان صادر عن خلية الإعلام والإتصال لمجمع سونلغاز، أوضح بولخراص أن عملية التوقيع من شأنها تعزيز التعاون، لا سيما في مجال تبادل المعلومات، الحسابات والنماذج ووضع رمز مترابط للشبكة المتوسطية وإجراءات تطوير مشتركة أخرى.

أما بخصوص مدى تقدم العلاقات مع اللجنة المغاربية للكهرباء “كوميلاك”، ومنطقة التبادل الكهربائي المترابطة(IIEZ)، بالمغرب العربي، أكد بولخراص على إعداد مشروع خارطة طريق من قبل الأمانة العامة بدعم من اللجنة التقنية للتنظيم في إطار مشروع TEASIMED، الذي يؤسس لإطلاق منطقة تبادل الكهرباء في منطقة المغرب العربي، للإتفاق وتحديد المواعيد النهائية والإجراءات الملموسة المتعلقة بهذا المشروع.

وحسب ذات البيان، جدد المسؤول الأول عن سونلغاز قوله أن الرابطة ستشارك في حدث مواز لـ COP26، في 6 نوفمبر المقبل، والمخصص حول كيفية تحقيق التعاون الإقليمي وتسريع الانتقال الطاقوي في البحر الأبيض المتوسط.