افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

بولخراص يقدم حصيلة مجمع “سونلغاز” لسنة 2021 ويؤكد أن 70% من برنامج الرئيس تبون أنجز

Carrousel

قدم اليوم الثلاثاء، الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز ، شاهر بولخراص حصيلة سنة 2021 للمجمع ومدى تنفيذه لبرنامج رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ، فيما يتعلق بتغطية مناطق الظل، المزارعين والمستثمرين الصناعيين بالطاقة. حسب بيان صادر عن المجمع.

وفي كلمة ألقاها الرئيس المدير العام لسونلغاز، شاهر بولخراص على هامش لقاء مع إطارات ومدراء توزيع الكهرباء، أكد أن مجمع سونلغاز قد تصدى بكل قوة و عزيمة لتنفيذ برنامج رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون،إلى جانب مرافقة المنشآت الإستراتيجية الكبرى التي تم تنفيذها في إطار الرؤية الجديدة للسيد رئيس الجمهورية.

وفي هذا الشأن، أعلن بولخراص عن إنجاز برنامج رئيس الجمهورية عبد المجيد تبّون، بنسبة تفوق الـ 70 % خلال 2021 مشيرا إلى الحصيلة المسجلة.

فبالنسبة إلى برنامج تغطية مناطق الظل، قال بولخراص أنه تم ربط 37.000 زبون بالكهرباء، و166.000 زبون بالغاز. أما فيما يخص المستثمرين الصناعيين في الكهرباء فقد تم تسجيل دخول 600 مستثمر حيّز الخدمة و 114 قيد الإنجاز. وفي الغاز، سجل المجمع دخول 589 مستثمر حيّز الخدمة و و45 قيد الإنجاز.

بالنسبة للمستثمرات الفلاحية، أشار بولخراص إلى دخول 188 مستثمرة فلاحية في الكهرباء و32 في الغاز حيز الخدمة. مضيفا في ذات السياق ، أنه بالرغم من الحرائق التي شهدتها الجزائر خلال صائفة 2021، إلا أن المجمع عزز من مرونة أداءه خلال تلك الفترة، مما سمح بالحفاظ على استمرارية الخدمة العمومية التي نستثمر فيها.

ويسعى مجمع سونلغاز إلى تغطية شاملة عبر الوطن في توزيع الكهرباء والغاز سواء بمناطق الظل أو على الفلاحين وحتى بالمناطق الصناعية وفق إستراتيجية محكمة.