افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

تخرج أول دفعة لطلبة الماستر مهني في تخصص النقديات

قطاعات

أعلن المعهد الجزائري للدراسات المالية العليا، يوم الأربعاء في بيان له، عن تخرج أول دفعة لطلبة الماستر مهني في تخصص النقديات وأمن الأنظمة المعلوماتية.

و أوضح المعهد أن هذه الدفعة, المكونة من 30 إطار, استفادت من تكوين متخصص خلال سنتين في تخصص النقديات في جوانبه النظرية والتطبيقية, مشيرا إلى أن الطلبة سيناقشون مذكرات تخرجهم يوم السبت المقبل.

و يهدف المعهد الجزائري للدراسات المالية العليا من خلال برمجة هذا التكوين الى “تطوير أداء عمال البنوك في مجال النقديات, وذلك من أجل اقتراح خدمات ومنتجات بنكية عصرية وابتكارية لصالح المواطن, من أجل تحقيق مبدأ الشمول المالي”.

و قام المعهد الجزائري للدراسات المالية العليا بمعية البنوك العمومية وتجمع النقد الالي بالعمل والتنسيق معا وبدعم من المدرسة الوطنية العليا للمهندسين في مدينة كان الفرنسية من أجل التحضير لهذا البرنامج التكويني الذي يعد الأول من نوعه في الجزائر من حيث مجال التخصص والجودة في مجال التكوين, حسب ذات البيان الذي أبرز أن اختيار المدرسة الوطنية العليا للمهندسين بمدينة تم لكونها “من أفضل المدارس في التكوين في تخصص النقديات”.

و تمكن المعهد الجزائري للدراسات المالية العليا من تكوين إطارات عدة بنوك وطنية في هذا التخصص الجديد على غرار البنك الخارجي الجزائري, البنك الوطني الجزائري, القرض الشعبي الوطني, الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط-بنك, بنك الفلاحة والتنمية الريفية, بنك التنمية المحلية, سوسيتي جينرال-الجزائر, سلام بنك و بريد الجزائر.


و بحكم النجاح الذي عرفه تكوين هذه الدفعة الاولى, سيقوم المعهد ببرمجة عدة دورات تكونية أخرى مستقبلا في نفس التخصص, حسب ذات البيان.


و يعد المعهد الجزائري للدراسات المالية العليا من أكبر المعاهد التكوينية بالجزائر التي تقوم بتكوين عمال البنوك في عدة تخصصات مالية من أجل السماح لهم بمسايرة التطور والعصرنة الحاصلة في المجال المالي والمصرفي بتقديم أحسن الخدمات.