افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

تخفيضات في أسعار السيارات الفاخرة تصل حتى 100 مليون سنتيم

سيارات

قررت شركة تسلا المصنعة للسيارات الفاخرة ، اليوم السبت تخفيض أسعار عدد من طرازاتها في الصين، بما لا يزيد عن 4.5 بالمئة في أعقاب توزيع الإعانات النقدية ، حسب ما نشرته في موقعها الإلكتروني .

وذكر الموقع الإلكتروني للشركة المصنعة للسيارات أنه سيتم تخفيض جميع أنواع السيارات من طراز “إس” و”إكس”، بواقع 35الف يوان صيني اي بمقدار (4.825 دولار) إلى 45 ألف يوان .

و أضاف سيتم تقليص السعر المبدئي للطراز “إس” إلى 773900 يوان وطراز ” إكس” إلى 988900 يوان، . وتخفيض السعر والدعم النقدي، الذي يقدر قيمته بـ8000 يوان، الذي تم دفعه، مع طرازاتها الأكثر شعبية، في الصين، دليل آخر على إصرار شركة “تسلا” على دعم المبيعات في أكبر سوق للسيارات الكهربائية وأكثرها تنافسية في العالم.

وكشف الموقع ان بالرغم من الضغوط المتزايدة التي تواجهها تسلا من المنافسين المحليين، مثل “بي واي دي”، فإنها بصدد تسجيل أرباح ربعية قياسية مدفوعة بمبيعاتها في الصين.

و أردف ،حصة تسلا من سوق السيارات الكهربائية الصينية قد تنخفض إلى 13.7% خلال هذا الربع من 16% خلال الربع الأول، في حين جنت “بي واي دي” و”آيون” حصصاً إضافية.

للإشارة ،الصين هي ثاني أكبر سوق لشركة تسلا بعد أمريكا الشمالية وموطن لأكبر مصانعها،ونظراً لأن مصنع تسلا في شنغهاي يحقق طاقة إنتاجية سنوية تزيد على مليون وحدة، توسع تسلا أسواقها في آسيا وتبيع سياراتها صينية الصنع في تايلاند وماليزيا.