افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

ترتيب أغنى 10 عائلات في العالم

الحدث

فيما يلي الترتيب التفصيلي لأغنى 10 عائلات:

  1. والتون (الولايات المتحدة الأمريكية) – وول مارت: 432 مليار دولار
    تحافظ عائلة والتون على مكانتها في القمة بفضل حصة قدرها 46% في شركة وول مارت، عملاق التوزيع العالمي. في عام 2024، أدت زيادة بنسبة 80٪ في أسهم وول مارت إلى تعزيز أصولها، نتيجة لاستراتيجية النقل التي بدأها المؤسس سام والتون. يجسد آل والتون نجاح التوزيع الشامل.
  2. آل نهيان (الإمارات العربية المتحدة) – الصناعة: 323 مليار دولار
    تدين عائلة آل نهيان، العائلة المالكة في أبو ظبي، بثروتها الهائلة لصناعة النفط والاستثمارات المتنوعة. ويساهم دورهم السياسي المركزي داخل دولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز نفوذها الإقليمي والعالمي.
  3. آل ثاني (قطر) – الصناعة: 172 مليار دولار
    تستفيد العائلة المالكة في قطر من موارد الطاقة في البلاد، وخاصة الغاز الطبيعي المسال، فضلا عن الاستثمارات في العقارات والشركات الدولية. تلعب آل ثاني دورًا رئيسيًا في الاقتصاد العالمي بفضل أصولها الاستراتيجية.
  4. هيرميس (فرنسا) – الرفاهية: 170 مليار دولار
    منزل هيرميس، رمز الفخامة الفرنسية، مملوك لعائلة حافظت على استقلالها على مدى ستة أجيال. مع أكثر من 100 عضو، تواصل هيرميس تعزيز التميز الحرفي الذي بنى سمعتها.
  5. كوخ (الولايات المتحدة الأمريكية) – الصناعة: 148 مليار دولار
    تمكنت عائلة Kochs، المالكة لإمبراطورية Koch Industries، من تنويع أنشطتها، بما في ذلك المواد الكيميائية والطاقة والاستثمارات المالية. لقد سمحت لهم قدرتهم على الابتكار والتكيف بالبقاء من بين أعظم الثروات في العالم.
  6. آل سعود (المملكة العربية السعودية) – الصناعة: 140 مليار دولار
    ولا تزال العائلة المالكة السعودية لاعباً رئيسياً بفضل شركة أرامكو السعودية، أكبر شركة نفط في العالم. إن دخلهم الهائل يسمح لهم بالتأثير على الاقتصاد العالمي والجغرافيا السياسية.
  7. مارس (الولايات المتحدة الأمريكية) – الأغذية الزراعية: 133 مليار دولار
    يواصل ورثة مارس، المشهورة بالحلويات والمنتجات الغذائية، السيطرة على إمبراطورية متنوعة تجمع بين الابتكارات الغذائية والمبادرات المستدامة. تظل شركتهم أحد ركائز صناعة المواد الغذائية.
  8. أمباني (الهند) – الصناعة: 99 مليار دولار
    وتهيمن عائلة أمباني، من خلال شركة ريلاينس إندستريز، على السوق الهندية من خلال أعمال تشمل الطاقة والاتصالات وتجارة التجزئة. إن تأثيرها على الاقتصاد الهندي كبير، وكذلك دورها على الساحة الدولية.
  9. فيرتهايمر (فرنسا) – شانيل: 88 مليار دولار
    حافظت عائلات فيرتهايمر، مالكة شانيل، على الهالة الخالدة للعلامة التجارية. إنهم يخلون تراث Coco Chanel مع تطوير الحداثة والأناقة التي تميز منتجاتهم.
  10. طومسون (كندا) – وسائل الإعلام: 87 مليار دولار
    تهيمن عائلة طومسون على صناعة الإعلام من خلال طومسون رويترز. خبرتهم في مجال المعلومات والتكنولوجيا تسمح لهم بالبقاء على صلة بعالم دائم التغير.