افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

تسهيلات مالية لدعم الشباب الراغبين في الاستثمار في قطاع الفلاحة والصناعة التحويلية

Carrousel

أعرب كل من وزير الفلاحة والتنمية الريفية محمد عبد الحفيظ هني والوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة نسيم ضيافات عن استعداد قطاعيهما لتقديم كل التسهيلات المالية والإدارية الضرورية لدعم الشباب الراغبين في الاستثمار في قطاع الفلاحة والصناعة التحويلية. جاء ذلك في لقاء جمعهما أمس الثلاثاء بالجزائر.

وقال الوزيران أن تقديم الدعم المالي والتسهيلات للشباب الراغب في الاستثمار في قطاع الفلاحة من شأنه المساهمة في رفع الإنتاج الوطني وخلق الثروة ومناصب الشغل.

كما تم إعطاء تعليمات لتفعيل اللجنة المشتركة بين القطاعين للتنسيق ومتابعة تطبيق التوصيات المتفق عليها في هذا المجال.

من جهة أخرى، تطرق هني وضيافات في لقاءهما إلى السبل والإجراءات العملية لدعم الشباب الراغبين في الاستثمار في قطاع الفلاحة والصناعات التحويلية.

كما تمت مناقشة الآليات والفرص التي يوفرها القطاعين لتمكين الشباب في الشروع قريبا في إطلاق مشاريع استثمارية مباشرة بعد تحديد مواقع المحيطات العقارية المتوفرة حسب التوجيهات التقنية والاقتصادية التي يقدمها قطاع الفلاحة لاسيما تلك المتعلقة بالخصائص التقنية التي تميز كل منطقة وكذا احتياجات السوق و الاقتصاد الوطني.

ويندرج هذا اللقاء، ضمن الجهود المبذولة من طرف القطاعين من أجل دعم ومرافقة الشباب لإنشاء مؤسسات صغيرة ومتوسطة في الإنتاج الزراعي وتثمين المنتجات الزراعية تطبيقا لاتفاقية إطار المبرمة بينهما في مارس الماضي.