افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

تعزيز التعاون الاستراتيجي بين “سوناطراك” وشركة ” بيرتامينا”

Carrousel

عززت شركة سوناطراك وشريكها الإندونيسي بيرتامينا تعاونهما الاستراتيجي بعد التوقيع على مذكرة تفاهم لتعزيز أنشطتهما في الجزائر وعلى المستوى الدولي.

وفي بيان أصدرته “سوناطراك” أمس الإثنين، أكدت فيه أن مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها من قبل الرئيس المدير العام لشركة سوناطراك توفيق حكار مع نيك ويدياواتي الرئيس المدير العام لشركة بيرتامينا تشمل عدة مجالات منها التعاون في مشاريع المنبع الحالية و/أو الجديدة، وتوريد وشحن النفط الخام وغاز البترول المسال GPL والطاقات المتجددة والبحث والتطوير.

وفي هذا الشأن، رحب حكار بمذكرة التفاهم الجديدة والتي قال أنها تظهر رغبة الطرفين في تعزيز علاقتهما. معربا عن رغبته في تعزيز هذه العلاقة من خلال دراسة فرص الاستثمار الجديدة في النفط والغاز في الجزائر وخارجها، والتي تعود بالفائدة على الطرفين.

كما صرحت من جهتها نيك ويدياواتي بضرورة أن تكون شركات النفط والغاز الوطنية مثل سوناطراك وبيرتامينا في طليعة الاقتصاد الوطني من خلال توفير الطاقة للسوق المحلي”ذ، مضيفة في سياق حدبثها أنه من خلال تعاونها مع شركة سوناطراك، فإن بيرتامينا متفائلة بشأن قدرتها على التغلب على مختلف التحديات التي ستواجهها صناعة النفط والغاز في المستقبل، حيث سيتم تشجيع صناعة النفط والغاز الى المبادرة بمشاريع في مجال التحول الطاقوي والاتجاه نحو إزالة الكربون. حسب ذات البيان.