افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

تفاصيل جديدة بخصوص مشروع “بلدنا” في الجزائر

سهم الحدث

أكد الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، مراد عجال، التزام الشركة بتجنيد جميع إمكانياتها لربط مشروع “بلدنا” بالطاقة ضمن الآجال المتفق عليها مع السلطات العليا في البلاد.

جاء هذا التصريح خلال اجتماع جمعه مع وفد من المسيرين الرئيسيين لشركة “بلدنا للصناعات الغذائية” القطرية، في مقر المديرية العامة لسونلغاز، وفقًا لبيان صادر عن المجمع يوم الخميس.

سونلغاز تضع ورقة طريق لربط المشروع بالطاقة

خلال الاجتماع، أكد مراد عجال أن سونلغاز قد أعدت خطة عملية واضحة لتمكينها من تنفيذ جميع التزاماتها المتعلقة بربط مشروع “بلدنا” بالطاقة.

وأوضح أن الشركة قد وفرت بالفعل 80 ميغاواط من الكهرباء و8 منطلقات كجزء من المرحلة الأولى من المشروع، في انتظار استلام طلب الربط بالغاز من الشريك القطري.

تعاون قطري جزائري لإنجاح المشروع

من جانبه، أعرب المدير التنفيذي لشركة “بلدنا” في الجزائر، موريس غطاس، عن أهمية المشروع ليس فقط في الجزائر، بل أيضًا لمنطقتي إفريقيا والشرق الأوسط.
وأكد غطاس على الثقة الكبيرة التي تضعها إدارة شركته في مجمع سونلغاز، مشيدًا بالتعاون بين الجانبين.

اجتماع موسع لمناقشة التفاصيل التقنية

وكان الطرفان قد عقدا اجتماعًا موسعًا يوم الأربعاء الماضي، ضم عددًا من الإطارات المسيرة من كلا الجانبين، لدراسة مختلف المواضيع المتعلقة بتنفيذ المشروع، مع التركيز على الجوانب التقنية التي من شأنها ضمان تحقيق الأهداف المشتركة في إطار الشراكة القطرية الجزائرية.

ويأتي هذا المشروع كجزء من رؤية الجزائر لتعزيز البنية التحتية للطاقة وتطوير الصناعات الغذائية من خلال الشراكات الاستراتيجية مع الدول الشقيقة، مما يسهم في دعم التنمية الاقتصادية وتطوير القدرات المحلية في مختلف القطاعات الحيوية.