افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

تكملة إنجاز مشروع 10 آبار من حقل المياه الجوفية لبني ونيف ببشار قريبا

Carrousel

تعكف وزارة الموارد المائية والأمن المائي من خلال برنامجها المسطر على المدى القصير إلى تحسين الخدمة العمومية من خلال تزويد بلديات بشار، قنادسة و العبادلة بالماء الشىروب عبر إنجاز مشروع 10 آبار من حقل المياه الجوفية لبني ونيف بذات الولاية.

ووفق ما نقلته خلية الإعلام والاتصال للوزارة فإن الآبار ال 10 المراد إنجازها على المدى القصير بولاية بشار، تبلغ طاقتها الإنتاجية ب 30 ألف متر مكعب في اليوم، حيث سجل المشروع بها تقدما بنسبة 87%.

أما على المدى المتوسط فستتدعم ولاية بشار بالماء الشروب عبر إنجاز 20 بئر بطاقة إنتاجية تقدر ب 60ألف متر مكعب في اليوم لتموين مختلف بلديات الولاية بالماء الشروب.

كما تعمل ذات الوزارة على تحقيق التأمين الشامل المياه الشروب و السقي الفلاحي و الصناعي من خلال إنجاز أكثر من 25 بئر بطاقة إنتاجية تقدر ب 150ألف متر مكعب في اليوم على مستوى حدود منطقة بني ونيف بالإضافة إلى استغلالها في سقي سهل عبادلة على المدى البعيد.

وتعد استراتيجية تحسين الخدمة العمومية للماء الشروب عبر كامل ربوع الوطن من أولويات قطاع الموارد المائية من خلال الاجراءات و التدابير على المدى القصير والمتوسط و البعيد من أجل تأمين تزويد المواطنين بهذا المورد الاستراتيجي الهام.