افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

تنظيم ورشات تقنية بمعرض الإنتاج الجزائري

Carrousel

خصصت الشركة الجزائرية للمعارض والتصدير (صافكس) لقاءات وورشات تقنية تتناول مختلف المواضيع المتعلقة بالإقتصاد الوطني وذلك من 14 إلى 23 ديسمبر الجاري بقصر المعارض بالصنوبر البحري بالعاصمة، على هامش الطبعة ال 29 لمعرض الإنتاج الجزائري. حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية مؤخرا.

ونشط وزير التجارة وترقية الصادرات, كمال رزيق ، ندوة تحت عنوان “دور قطاع التجارة وترقية الصادرات في الترويج للمنتوج الوطني في ترقية الصادرات”. كما ستشارك وزارة الدفاع الوطني بموضوع حول “مساهمة الصناعات العسكرية في تنويع المنتوج الوطني”, إلى جانب مداخلة لوزارة التكوين  والتعليم المهنيين حول دور التكوين والتعليم المهنيين في تأهيل اليد العاملة للنهوض بالإقتصاد الوطني.

كما ستنشط كل من وزارة السياحة والصناعة التقليدية ووزارة السكن والعمران والمدينة  ندوتين حول “مساهمة قطاع الصناعة التقليدية في النهوض بالإقتصاد الوطني” و”اجراءات ضمان الجودة في البناء, التنظيم التقني وتدابير اصدار الآراء التقنية”.إلى جانب عرضين لوزارتي الفلاحة والتنمية الريفية, والتعليم العالي والبحث العلمي.

وسيخصص الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة بمداخلة حول “وضع نظم بيئية ملائمة لدعم وترقية المؤسسات المصغرة ودورها في تفعيل التنمية المحلية وترقية الصادرات”. ناهيك عن تسطير وزارة الصناعة الصيدلانية  لندوة هي الأخرى تحمل عنوان “إفريقيا سوق مستهدفة للصادرات الجزائرية من المنتجات الصيدلانية” .في حين ستشارك وزارة الرقمنة والاحصائيات في سلسلة لقاءات بعرض حول “مساهمة الرقمنة والاحصائيات في النهوض بالاقتصاد الوطني”.

و ستثرى فعاليات هذه اللقاءات أيضا بمساهمة وزارة الثقافة والفنون بموضوع “مساهمة القطاع في تنويع الإقتصاد الوطني من حيث الموروث الثقافي”.كما ستساهم وزارة الموارد المائية والأمن المائي بمداخلة تحت عنوان “استراتيجية قطاع الموارد المائية والأمن المائي ودورها في التنمية الفلاحية المستدامة”, إضافة إلى مشاركة وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة في اللقاءات المبرمجة.

و سيسمح المعرض بإبراز إمكانيات المؤسسات الجزائرية وتعزيز العلامة التجارية للمنتج “صنع بالجزائر” ضف إلى ذلك تعزيز فرص الشراكة في كل القطاعات بين مختلف المتعاملين المحليين المشاركين في المعرض.