افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

توترات الشرق الأوسط تدعم أسعار النفط

طاقة

ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء بفعل مخاوف من أن التوترات في الشرق الأوسط قد تعطل الإمدادات، لكن عدم اليقين بشأن وتيرة التخفيضات المحتملة في أسعار الفائدة الأمريكية وتأثير ذلك على الطلب على الوقود حد من المكاسب.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 31 سنتا بما يعادل 0.4 بالمئة إلى 82.31 دولار للبرميل. 

وارتفع الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 36 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 77.28 دولار للبرميل.

وكانت أسعار النفط قريبة من استقرارها في تعاملات يوم الاثنين، بعد أن ارتفعت بنسبة 6٪ الأسبوع الماضي.

ومن شأن تحرك الولايات المتحدة لتشديد الرقابة على البحر الأحمر أو تعزيز تطبيق العقوبات على إيران أن يؤثر على إمدادات سوق النفط.

وينتظر المشاركون في السوق بيانات الصناعة بشأن مخزونات الخام الأمريكية المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم الثلاثاء. وقدر أربعة محللين استطلعت رويترز آراءهم أن مخزونات الخام ارتفعت في المتوسط ​​بنحو 2.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في التاسع من فبراير.

ومن المقرر أيضًا أن تصدر منظمة البلدان المصدرة للبترول تقريرها الشهري عن سوق النفط يوم الثلاثاء. 

قال العراق عضو منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك ) يوم الاثنين إنه ملتزم بقرارات المنظمة وعدم إنتاج أكثر من أربعة ملايين برميل يوميا.

وستقرر أوبك وحلفاؤها، بما في ذلك روسيا، فيما يعرف باسم أوبك+، في مارس ما إذا كانوا سيمددون تخفيضات إنتاج النفط الطوعية المعمول بها في الربع الأول.

وفي نوفمبر، وافقت أوبك+ على تخفيضات طوعية للإنتاج يبلغ إجماليها حوالي 2.2 مليون برميل يوميا للربع الأول من هذا العام، بقيادة السعودية لتخفيض طوعي قدره مليون برميل يوميا.