افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

توسيالي تطلق مصنع إنتاج الصلب المسطح مطلع جوان القادم

صناعة

أعلن لب توبجوغلو نائب رئيس توسيالي الجزائر خلال ندوة بمناسبة أشغال النسخة الثالثة لمؤتمر الجزائر للاستثمار (مؤتمر الجزائر للاستثمار) -AIC) التي انطلقت أمس بالجزائر العاصمة، أن المجموعة تعتزم “مضاعفة عائدات التصدير ثلاث مرات بفضل تسويق المنتجات ذات القيمة المضافة الأكبر مع أطلاق مصنع إنتاج الصلب المسطح “.

وأوضح نفس المدير أن هذا الهدف سيكون ممكنا بعد التشغيل الجزئي لمشروع إنتاج الصلب المسطح الجديد ابتداء من جوان ، وهو ما سيجعل من الممكن إنتاج 3 ملايين طن من الفولاذ.

وأكد المتحدث ان “مناخ ملائم للغاية للاستثمار” في الجزائر، “خاصة وأن الحكومة تبذل كل ما في وسعها لتشجيع الاستثمار في البلاد، سواء على المستوى التشريعي، لا سيما من خلال حماية المستثمرين”.

وأوضح توبجوغلو “ أن توسيالي لم يتوقف عن الاستثمار منذ 2011 من خلال إعادة استثمار أرباح المجموعة في الجزائر وسنواصل القيام بذلك”، مقدرًا أن “الصناعة في الجزائر ستتطور بتأثير كرة الثلج.

ومن المقرر إطلاق خط الإنتاج لهذا المصنع، المنجز على مساحة 120 هكتار بالموقع الخاص للمجموعة الكائن ببطيوة (شرق وهران)، خلال النصف الثاني من سنة 2024.

ومع إطلاق هذا المصنع، ستنتقل الجزائر من وضع مستورد للفولاذ المسطح إلى وضع المصدر، بحسب مسؤولين في توسيالي الجزائر، الذين أكدوا أن تصدير هذا المنتج سينطلق ابتداء من سنة 2024. والكمية المنتجة في هذا المصنع ستفي بالطلب الوطني والفائض المقدر بمليون طن سيخصص للتصدير.

ولن يقتصر المشروع على زيادة معدل الأدماج في الصناعات المحلية فقط،بل سخلق أزيد من 2500 منصب شغل،ويعزز أيضا صادرات الجزائر غير المحروقات.

تقوم شركة توسيالي الجزائر حاليًا بتصدير قضبان الخرسانة المسلحة والقضبان السلكية والأنابيب الفولاذية الحلزونية إلى 50 دولة، خاصة إلى أوروبا وغرب إفريقيا وأمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية.