افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

توقيع اتفاقية بين “كناص” وبريد الجزائر

قطاعات

وقع كل من الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء ” كناص ” وبريد الجزائر على اتفاقية من شأنها تحديد شروط وأحكام وكيفيات معالجة التحويلات المالية الخاصة بكافة هياكل الصندوق، ويتعلق الأمر بمختلف عمليات دفع الأداءات الخاصة بالمؤمن لهم اجتماعيا وذوي الحقوق.

وأشرف كل من قوادرية نذير، المدير العام للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء وكذا  لؤي زيدي، المدير العام لمؤسسة بريد الجزائر، على مراسم توقيع اتفاقية فيما بين الهيئتين، يتم من خلالها تحديد شروط وأحكام وكيفيات معالجة التحويلات المالية الخاصة بكافة هياكل الصندوق، ويتعلق الأمر بمختلف عمليات دفع الأداءات الخاصة بالمؤمن لهم اجتماعيا وذوي الحقوق.

وتندرج هذه الاتفاقية في إطار مواصلة العمل على عصرنة ورقمنة الصندوق وتبسيط إجراءاته في مجال تأمين التحويلات الخاصة بمختلف العمليات المالية بالتنسيق مع مؤسسة بريد الجزائر، وكذا تسريع آجال تنفيذ المعاملات، وذلك عبر وضع نظام الدفع المجمع عبر الحساب البريدي الجاري للمؤمن لهم اجتماعيا.

والغرض من هذه الاتفاقية أيضا هو خلق جسر تواصل مالي آمن بين الهيئتين، لتأمين وتسريع عمليات دفع مستحقات المؤمن لهم اجتماعيا وذوي الحقوق، مما يسمح بتفادي الأخطاء عبر جملة من الآليات المعتمدة.