افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

جمعية التجار تفند وجود ندرة في مخزون الفرينة

Carrousel

فندت الجمعيّة الوطنيّة للتجّار و الحرفيّين anca وجود ندرة في مادّة الفرينة مؤكدة أن مخزون الحبوب المتوفّر حاليا يكفي لتلبية الطّلب عدّة أشهر قادمة أي زيادة على الكمّيّات المتوقّع انتاجها أو استيرادها مستقبلا. جاء ذلك في بيان صادر عن الجمعية اليوم الإثنين بعد انتشار معلومات حول تذبذب توزيع مادة الفرينة.

وأوضحت الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين anca في بيانها أن الخلل الذي عرفته بعض الولايات راجع أوّلا إلى اعتماد بعض الخبّازين في التّموين على الموزّعين عوض التوجّة مباشرة إلى المطاحن إلى جانب أن بعض المطاحن ارتأت التوقّف مؤقّتا بغرض الصّيانة أو العطلة الصّيفيّة لعمّالها قبل تدخّل مصالح وزارتي الفلاحة و التّجارة و الزامها بمباشرة عملها و الاستمرار في تقديم خدماتها.

وفي هذا الشأن، دعت الجمعيّة الوطنيّة للتجّار و الحرفيّين جميع أصحاب المخابز إلى التقرّب من المطاحن القريبة من مقرات نشاطاتهم للتزوّد بالمادّة و بالأسعار القانونيّة ورفضها لأي شكل من أشكال المضاربة أو استغلال أية إشاعة لرفع الأسعار على مستوى جميع شبكات توزيع المواد الاستهلاكيّة.

وطالبت ذات الجمعية جميع التجّار و الحرفيّين و المتعاملين الاقتصاديّين إلى الالتزام بالقوانين و التحلّي بأخلاق المهنة و التقيّد باجراءات الوقاية من الوباء حفاظا على أرواحهم و أرواح عائلاتهم و زبائنهم و تجنّبا للعقوبات المتمثّلة في المتابعات القضائيّة و غلق محلّاتهم و توقيف نشاطاتهم.