افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

حمادي: امتلاك الجزائر لكل المقومات لتكون مقصدا سياحيا بامتياز

اقتصاد الجزائر

أكد اليوم الإثنين، وزير السياحة والصناعة التقليدية ياسين حمادي على امتلاك الجزائر لكل المقومات لتكون مقصدا سياحيا بامتياز.

وقال حمادي خلال نزوله ضيفا على فوروم الإذاعة الوطنية، أن الجزائر تمتلك كل المقومات لتكون مقصدا سياحيا بإمتياز، داعيا إلى وجوب الاستثمار في هذا القطاع والتسويق للسياحة بالجزائر.

كما شدد وزير السياحة  على ضرورة  وضع كل هذه الثروة الهامة تحت تصرف المستثمرين والمتعاملين السياحيين ورفع كل العراقيل التي تعترضهم من أجل إستقطاب السواح وإعادة بعث السياحة من جديد.

في سياق متصل، جدد المسؤول الأول عن قطاع السياحة حرص قطاعه والعمل جاهدا على إعادة بريق السياحة  للجزائر بعد ركود دام أكثر من 30 سنة، تنفيذا لبرنامج رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الذي أعطى لقطاع السياحة أهمية كبيرة وأدرجه ضمن خطة الإنعاش الإقتصادي.

من جهة أخرى، كشف الوزير حمادي عن عدد المؤسسات الفندقية المتوفرة بالجزائر والتي قد تساهم في إنجاح موسم الاصطياف وإنعاش قطاع السياحة، حيث بلغت أكثر من 39 مؤسسة فندقية دخلت حيز الإستغلال هذه السنة.

وأضاف حمادي في سياق ذي صلة أن 892 مؤسسة فندقية تنشط حاليا  على مستوى  المناطق الساحلية من أصل 1528 مؤسسة فندقية متواجدة على المستوى الوطني وهو ما سمح برفع عدد الأسرة إلى أكثر من 135 ألف سرير.

و سخرت الجزائر كل الظروف لإنجاح موسم الاصطياف عبر توفير الإقامات الجامعية والمخيمات الصيفية وتأجير المساكن ،بالإضافة إلى الفنادق لإستقطاب أكبر عدد ممكن من السواح، مع توفير كل الظروف الملائمة للعائلات الجزائرية للاستجمام ولقضاء عطلتها في ظروف جيدة ومريحة. وفق ما أوضحه ذات الوزير.