افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

حمادي يدعو إلى تبني مبادئ أساسية لتحقيق سياحة واعدة

Carrousel

دعا وزير السياحة والصناعة التقليدية ياسين حمادي إلى تبني عدة مبادئ أساسية لتحقيق سياحة واعدة. جاء ذلك خلال مشاركته في أشغال القمة العالمية حول مستقبل السياحة ببرشلونة اليوم الثلاثاء.

وأكد وزير السياحة على وجوب إعادة التفكير في السياحة و العمل على تطوير مشاريع أكثر استدامة و تطوير السياحة الداخلية وتحفيزها إلى جانب جذب الاستثمار المباشر في قطاع السياحة وتحسين البنى التحتية للسياحة ودعم بيئة الأعمال وكذا تعزيز تدريب القوى العاملة السياحية.

وأبرز ذات الوزير أهمية هذه القمة العالمية والتي قال أنها جاءت في سياق جائحة مميتة، وضعت العالم أمام تحديات غير متوقعة، مشيرا إلى ضرورة التعاون والتفكير سويا حول مستقبل واعد للسياحة العالمية كمحرك للتنمية بشتى أشكالها.

وقال حمادي أنه بات من الضروري تشجيع السياحة الداخلية والإقليمية والعالمية مع التركيز على التكوين وترقية الوجهة السياحية المسؤولة واستخدام تقنيات التكنولوجيا والحلول المبتكرة.

للإشارة فإن هذه القمة تسمح بتقاسم الاستراتيجيات للوصول إلى سياحة مستدامة وشاملة عبر ترقية السياحة الريفية و تنمية السياحة الحضـرية وتطوير السياحة العلاجية والتركيز على السياحة الخضراء.