افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

خبراء يحذرون من احتمال ارتفاع تكاليف النقل الجوي بالولايات المتحدة الأمريكية

اقتصاد العالم

حذر خبراء اقتصاديون من احتمال ارتفاع تكاليف النقل الجوي بالولايات المتحدة الأمريكية في حال بقي سعر الوقود مرتفع حاليا.

و نقلت قناة ABC الأمريكية، أن تكاليف النقل الجوي و أسعار تذاكر الطيران بالولايات المتحدة الأمريكية قد ترتفع في حال استمرار ارتفاع سعر الوقود في البلاد.

و حسب تحليلات الخبراء، فإن هذا الارتفاع سيمس في السعر في المقام الأول، على المناطق الجنوبية والشمالية الشرقية من الولايات المتحدة.

و قال ذات الخبراء أن سعر البنزين قد يرتفع من جديد إلى جانب تكاليف تدفئة البيوت في الولايات المتحدة، مرجعين ذلك إلى قرار “أوبك +” بخصوص خفض الإنتاج النفطي.

و في هذا السياق، أوضح باتريك دي هان، رئيس قسم تحليل سوق النفط و الغاز في شركة GasBuddy أن ارتفاع الاسعار غالبيتها ستشمل محطات الوقود متوقعا ارتفاعها إلى ما بين 10-30 سنتا للغالون (3.8 لتر).

و نوه ذات المتحدث في هذا الصدد، بأن أسعار البنزين في الولايات المتحدة الأمريكية بدأت بشكل فعلي في التصاعد جراء الطلب القوي عليها في البلاد.

و في سياق متصل،أصبح السعر المتوسط ​​الوطني للغالون 3.83 دولار، على الرغم من أنه كان أقل بمقدار 5 سنتات في الأسبوع الماضي. وفق المسؤول الأمريكي.

و أردف المسؤول في سياق تحليله أنه من المتوقع أن تعرف تكاليف التنقل والسفر ارتفاعا هي الأخرى خلال عطلات رأس السنة الميلادية في إشارة إلى متوسط ​​سعر تذكرة الطيران ذهابا وإيابا في اليوم الأول يبلغ 281 دولارا، أي بزيادة 25 في المائة عن العام المنصرم.

و تعتبر الرحلات الجوية في عطلة رأس السنة الميلادية أكثر تكلفة فقد يصل متوسط ​​سعر التذكرة إلى 435 دولارا، و هو ما يزيد بنسبة 55 في المائة عن أرقام العام الماضي.يؤكد المسؤول الأمريكي.

هذا و كان قد انتقد الرئيس الأمريكي جو بايدن قرار أوبك+ و حلفاءها بزيادة خفض إنتاج النفط بمليوني برميل يوميا ابتداءا من نوفمبر القادم واصفا القرار بالخاطىء، بينما اعتبرته أوبك أنه قرار سيخدم السوق النفطية العالمية و يتحكم في أسعارها.