افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

خبير: المزايا الإقتصادية للجزائر بإمكانها أن تحقق لها نسب عالية من الصادرات

اقتصاد الجزائر

أكد الخبير الإقتصادي محمد حميدوش، اليوم الأربعاء على توفر الجزائر على إمكانيات ومزايا اقتصادية بإمكانها أن تحقق لها نسب عالية من قيمة الصادرات.

وقال حميدوش في تصريح خص به جريدة الشعب الجزائرية، أن إمكانات الجزائر متوفرة لتحقق لها نسبة عالية من الصادرات معرجا دلك بالتوجه نحو خطة تجدد الإقتصاد الوطني.

وفي هذا السياق، أشار الخبير إلى أهمية اتخاذ إجراءات في الجزائر تكون جاذبة لرؤوس الأموال ومحفزة على الاستثمار ناهيك عن تعزيز قدرات البنوك في هذا الخصوص في الوقت الذي سجلت فيه البلاد ارتفاعا في الصادرات إلى أزيد من 29.5 مليار دولار منها 3.5 ملايير دولار خارج المحروقات.

وتملك الجزائر قدرات تقنية عالية من شأنها رفع قيمة الصادرات، وفي هذا الصدد دعا ذات الخبير إلى تطوير الشراكات العالمية الرائدة والاستثمار في الدول الأجنبية كروسيا وكندا وأمريكا وأفريقيا مع توفير وتهيئة الظروف الملائمة من الأموال للاستغلال والاستكشاف، ضف إلى ذلك مضاعفة قدرات مجمع سوناطراك في التكرير والتحويل.

وأردف محمد حميدوش في سياق تصريحه أن رفع الجزائر من قيمة صادراتها يتطلب اتباع المزيد من الإصلاحات اقتصاديا تساعد على النمو عبر تطوير القطاع الخاص والخدمات.