تسعى شركات التأمين إلى استقطاب أكبر عدد ممكن من الزبائن في الوقت الراهن، خاصة وبالتزامن وفتح عمليات إستيراد السيارات وبداية دخول مصانع لصناعة السيارات حيز عملها، الأمر الذي يعود بالإيجاب على شركات التأمين ويرفع من رقم أعمالها.
وسطرت شركات التأمين في الجزائر استراتيجية جديدة بهدف جذب العديد من الفئات، من خلال الصيرفة الإسلامية من أجل استقطاب زبائن جدد وإحتواء أموال السوق السوداء، وفي سياق متصل، أكد نائب رئيس الجمعية الوطنية لشركات التأمين وإعادة التأمين حسان خليفاتي، على أن أهم سوق حاليا بالنسبة لشركات التأمين، هي سوق المركبات الجديدة، لاسيما بعد عودة نشاط إستيراد السيارات وحتى تصنيعها على المستوى المحلي.
وفي هذا الصدد، كشف خليفاتي عن شروع شركات التأمين بالقيام بحملات لإقناع الزبائن، من خلال تقديمها لهم عروضا مغرية لاستقطابهم، لاسيما وأن شركات التأمين قد تكبدت خسائر كبيرة بفعل قرار تجميد استيراد السيارات خلال السنوات الأربع الأخيرة، الأمر الذي جعلها تتبنى إستراتيجية جديدة لرفع رقم أعمالها وتحفيز الزبائن على تأمين ممتلكاتهم.
وفي سياق ذي صلة، قال حسان خليفاتي، أن شركات التأمين تسعى لإستقطاب زبائن جدد وتحسيس المتعاملين بأهمية التأمين، خاصة الفئات التي تعرف عزوفا، حيث عكفت شركات التأمين على توسيع الرقمنة لديها وتسهيل خدماتها، حيث أصبح الزبون قادرا على الدفع عن بعد وإجراء العملية بنقرة زر.
وتعمل شركات التأمين تنفيذا لتعليمات الوزير الأوّل أيمن بن عبد الرحمن ووزير المالية عبد العزيز فايد، على تسجيل مكتتبين جدد خلال سنة 2023، من مختلف الفئات، حيث تقوم بتنظيم حملات تحسيسية وتوعوية، كما كشفت أيضا عن منتجاتها الجديدة، وطورت تطبيقات الرقمنة لإتاحة تسديد التأمين عن بعد، واعتمدت على طريقة جديدة في التسديد بالتقسيط وانتهاج التأمين التكافلي المطابق للصيرفة الإسلامية.