افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

دخول الشطر الأول من الطريق الجديد في وهران حيز الخدمة قريبًا

قطاعات

أكد والي وهران، سعيد سعيود، أن الشطر الأول من الطريق الجديد الذي يربط بين ميناء وهران والطريق السيار شرق-غرب، والذي يمتد على مسافة تزيد عن 8 كيلومترات، سيدخل حيز الخدمة في الأيام القادمة.

وفي تصريح إعلامي على هامش زيارته التفقدية للمشروع، أوضح سعيود أن الأشغال في الشطر الأول قد اكتملت بنسبة 100%، وأن الطريق سيصبح جاهزًا للاستخدام قريبًا. وأضاف أن هذا المحور سيعزز الجمالية في الواجهة البحرية لمدينة وهران ويضيف قيمة مضافة للديناميكية الاقتصادية للمدينة، كما سيساهم في تحسين سيولة حركة الشاحنات التي تتجه إلى ميناء وهران، والتي يقدر عددها بنحو 1600 شاحنة يوميًا.

وأشار الوالي إلى أنه سيتم تنفيذ عمليات تشجير واسعة على طول المسار، بالإضافة إلى إنشاء منشآت رياضية، ملاعب جوارية، وميناء للنزهة، إلى جانب مقاهي ومطاعم ومرافق سياحية، وذلك في إطار الاستثمار الخاص.

من جهته، قال المدير الجهوي للجزائرية للطرق السيارة، أحمد رويني، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، إنه قد تم إجراء حوالي ست عمليات تجريبية ناجحة على مستوى النفقين في هذا الطريق، بمشاركة مصالح الحماية المدنية، وشملت الأجهزة المضادة للحرائق، أنظمة التهوية، الإضاءة، ومنافذ النجدة.

ويتضمن المشروع، الذي أنجز بأحدث التقنيات بتعاون بين مجمع جزائري-تركي “ماكيول”، خمس منشآت فنية منها نفقان، أحدهما ذو منفذين بطول 930 مترًا، وآخر بطول 1580 مترًا، وجسر بطول 680 مترًا.

كما كشف والي وهران عن انتهاء دراسة مشروع ازدواجية الطريق الوطني رقم 4 إلى غاية المنطقة الصناعية لطفراوي، مشيرًا إلى أن الأشغال ستنطلق بعد تسجيل المشروع واستكمال الإجراءات الإدارية. كما ستبدأ أشغال بناء نفق أرضي بمحور الدوران لحي “المشتلة” ببلدية بئر الجير في شهر سبتمبر المقبل.