افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

دراسة إمكانية إستغلال خطوط جديدة للنقل الجوي نحو بلدان إفريقية

Carrousel

بحث مؤخرا، وزير النقل عيسى بكاي في لقاء جمعه والمتعاملين الاقتصاديين في مجال النقل الجوي بمقر الوزارة، إمكانية إستغلال خطوط جديدة للنقل الجوي نحو بلدان إفريقية في إطار إستراتيجية البلاد لولوج أحد الأسواق العالمية الواعدة في مجال الطيران المدني من خلال تحويل الجزائر لنقطة عبور للمسافرين الأفارقة نحو مختلف الوجهات الدولية.

وشمل اللقاء حضور ممثلين في الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية و شركة طاسيلي للطيران و شركات خاصة تنشط في هذا المجال.

وفي سياق متصل، قدم الحضور عروضا تضمنت الإمكانيات التي تتوفر عليها الجزائر من بنى قاعدية هامة على غرار مطار الجزائر الدولي الذي يوفر قدرات إستقبال للمسافرين عبر محطاته الثلاث تفوق 20 مليون مسافر سنويا، وهو أحد أكبر المنشآت إفريقيا بإمكانه أن يتحول إلى قطب للرحلات الجوية ومنطقة عبور هامة، شريطة تحسين الخدمات و عصرنتها و جعلها أكثر مرونة وتنافسية لاستقطاب أكبر عدد من المسافرين.

وفي هذا الخصوص، دعا الوزير إلى دراسة كل الإمكانيات و السبل لتحقيق هذا الهدف من خلال إشراك جميع الفاعلين لتدارك النقائص ومراجعة كل الجوانب العملياتية و الإدارية المتعلقة بتسهيل تنقل المسافرين و إستقبالهم في أحسن الظروف.

و تمثل الدبلوماسية الاقتصادية رافدا هاما نحو تطوير النقل الجوي عن طريق إشراك المتعاملين الإقتصاديين الجزائريين الحاضرين في مختلف البلدان الإفريقية والاستفادة من خبرتهم و علاقاتهم في هذه الأسواق.