افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

دعوات لإطلاق مشاريع الطاقات المتجددة وتحفيز المؤسسات لتطويرها سريعا

Carrousel

شدد مؤخرا، رئيس الجمعية الوطنية ” نادي الطاقة”، داود صحبي، على وجوب اطلاق  جميع المشاريع المرتبطة بالطاقات المتجددة و منح تسهيلات للمؤسسات بما في ذلك المؤسسات الناشئة من أجل تطوير  هذا القطاع سريعا.

وخلال الملتقى ال 6حول الأمن الطاقوي الذي نظمته الجمعية الوطنية ” نادي الطاقة” بالجزائر،أكد رئيس الجمعية الوطنية، داود صحبي، على ضرورة تنويع أكبر للإقتصاد الوطني لإنتاج ثروات جديدة في قطاعات أخرى على غرار البترول والغاز ضمان الأمن الطاقوي و المالي للجزائر.

وبخصوص جذب المستثمرين للإستثمار في الطاقات المتجددة ،قال الخبير الدولي أمحمد حمودي في كلمة له بالملتقى أنه من الضروري وضع قانون مناسب و شروط لإنشاء الأنظمة المتعلقة بالطاقات المتجددة ، التي تسمح بتحقيق التكافؤ في الجزائر.

وأضاف ذات الخبير أن اللجوء إلى الطاقة المتجددة أصبح أمرا ضروريا من أجل كبح الاستهلاك المحلي للغاز و الحفاظ على كميات الغاز الموجهة للتصدير أو للصناعة المنتجة للثروة بالنظر إلى الامكانيات الكبيرة للطاقة المتجددة التي تتوفر عليها البلاد.

وخلص الملتقى إلى دعوة الخبراء إلى تجسيد استراتيجية تقوم على انتقال طاقوي سريع عبر فتح المجال أمام المستثمرين الخواص و الأجانب وتحسين مناخ الأعمال  وتشجيعهم على الاستثمار عل المدى الطويل في مشاريع مرتبطة بالطاقات المتجددة.