افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

دعوة الشركات البرتغالية للاستثمار في إنجاز محطات تحلية مياه البحر بالجزائر عبر مشاريع مشتركة

Carrousel

دعا وزير الموارد المائية والأمن المائي كريم حسني الشركات البرتغالية للاستثمار في مجال إنجاز محطات تحلية مياه البحر من خلال مشاريع مشتركة بين الجزائر والبرتغال. جاء ذلك خلال استقباله مؤخرا بمقر دائرته الوزارية، سفير البرتغال بالجزائر لويس دي ألبوكويركي فيلوسو.

وخلال هذا اللقاء أكد وزير الموارد المائية والأمن المائي على إمكانية تحسين حصيلة انجازات الشركات البرتغالية في مجال الموارد المائية من خلال ترقية الشراكة الاقتصادية بين البلدين وفق التوجهات الإستراتيجية الجديدة لقطاعه. حسب ما ذكرته خلية الإعلام والإتصال للوزارة.

وفي سياق متصل، إستعرض الوزير حسني التحديات الجديدة التي تواجهها الجزائر في ظل التغيرات المناخية التي حتمت التوجه نحو حشد أكثر للموارد المائية غير التقليدية وبالأخص تحلية مياه البحر.

كما تناول الطرفان محاور التعاون في مجال إستعمال الطاقات المتجددة و إعادة استخدام المياه المستعملة المعالجة من خلال تجسيد مشروعين نموذجيين مدمجين في كل من سد بني هارون، شرق الجزائر، لإنتاج الطاقة المتجددة و محيط السقي “الحناية” بولاية تلمسان لإعادة استخدام المياه المستعملة المعالجة في القطاع الفلاحي.