ديدوش : تطور السياحة في الجزائر مرهون بتطور قطاعات أخرى

قطاعات

أكد وزير السياحة و الصناعة التقليدية ” مختار ديدوش ، أمس السبت ، من الشلف بأن تطوير قطاع السياحة متعلق بتطوير القطاعات الاخرى .

و أوضح الوزير خلال اللقاء الصحفي الذي أجراه على هامش زيارة عمل قادته لولاية الشلف أنه لا يمكن تطوير قطاع السياحة وحده بل يجب تطوير القطاعات الاخرى .

وأكد أن الدولة مدعوة لتطوير “متزامن” لكافة القطاعات الاخرى المرافقة له، بما فيه الاشغال العمومية وقطاع الموارد المائية وقطاع الطاقة كذلك .

و شدد الوزير على ضرورة تزويد الهياكل السياحية في طور الانجاز عبر مختلف مناطق الوطن بالمياه وربطها بخطوط الكهرباء والغاز، “وهي قطاعات ضرورية و حيوية ، و تحظى باهتمام الدولة بغرض تطوير السياحة”.و من جهة اخرى عبر الوزير عن ارتياحه في ما يخص المشاريع السياحية ، التي هي قيد الإنجاز ، و أن قطاع السياحة ملتزم بمرافقة كل المستثمرين .

كما أكد على وجوب تثمين الإمكانيات السياحية التى تحظى بها البلاد لا سيما منطقة الحمرية . و أشار ديدوش ، بما يتعلق بموسم الاصطياف في ولاية شلف ، أنه سيصادق على مخططات التهئية السياحية ، التى تخص خمسة مناطق ، بالولاية. و أشار ان من شأنها “احتضان حوالي مائة مشروع و توفر أكثر من 25.000 منصب شغل اضافة الى تعزيز حضيرة الفنادق بأكثر من 30.000 سرير”.

و الجدير بالذكر أن المشاريع السياحية الجارية بالولاية ، ستكون وفق معايير و وجودة عالمية و ستجعل من ولاية شلف قطبا سياحيا بإمتياز .

و قام الوزير في زيارته الى ولاية الشلف بتفقد المشاريع العديد من المشاريع التابعة لقطاع السياحة ، في منطقة بنى حوى ، ووقف بنفسه على التحضيرات لموسم الاصطياف بشواطئ الولاية .