افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

رزيق: الإقبال المتزايد للشباب على المقاولاتية مؤشر إيجابي للغاية

اقتصاد الجزائر

وصف وزير التجارة وترقية الصادرات, كمال رزيق, اليوم الخميس من عنابة الإقبال المتزايد للشباب على المقاولاتية بالمؤشر الإيجابي للغاية.

وقال رزيق خلال زيارته لتظاهرة ” المنتدى الإقتصادي لعنابة” أن إقبال الشباب على المقاولاتية بشكل متزايد يمثل مؤشرا إيجابيا للغاية بالنسبة للحركية التنموية و آفاق الإنعاش الاقتصادي في الجزائر.

وفي سياق آخر،, تم تسجيل  11.947 مؤسسة مبتدئة خلال الخمسة أشهر الأولى من السنة الجارية, مقابل 11.605 مؤسسة مبتدئة سجلت خلال العام الماضي و 6.794 مؤسسة مماثلة سجلت خلال سنة 2020، حسب ما أوضحه وزير التجارة.

كما استعرض الوزير الإجراءات التسهيلية التي اتخذتها وزارة التجارة و ترقية الصادرات لتشجيع الشباب على المقاولاتية والتي تمثلت في تسهيل و رقمنة إجراءات الحصول على السجل التجاري بالإضافة إلى إلغاء عقد ملكية أو تأجير محل بالنسبة لبعض النشاطات غير الملزمة بالنشاط داخل محل تجاري.

ولحماية المنتوج الوطني وترقيته ، شدد المسؤول عن قطاع التجارة على ضرورة تفعيل التظاهرات الاقتصادية للتعريف بالمنتجات الوطنية ، داعيا المقاولين الشباب إلى التركيز على استغلال مقومات كل منطقة وتثمينها مساهمة منهم لحماية المنتوج الوطني.

تجدر الإشارة،افتتحت أمس الأربعاء تظاهرة “المنتدى الاقتصادي لعنابة”بمبادرة من جمعية الشباب الجزائري و بمشاركة بعثات دبلوماسية لستة دول معتمدة بالجزائر وخبراء ومتعاملين اقتصاديين من داخل و خارج الوطن دعما للمنتوج الوطني.