افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

زغدار: الجزائر مطالبة بالإستثمار في إنتاج الهيدروجين الأخضر

اقتصاد الجزائر

قال اليوم السبت، وزير الصناعة أحمد زغدار،أن الجزائر باتت مطالبة بالإستثمار في إنتاج الهيدروجين الأخضر.

وأكد زغدار على هامش فعاليات الطبعة ال 26 ليوم الطاقة ،أن التحولات التي يشهدها العالم في قطاع الطاقة تفرض توجه الجزائر نحو الاستثمار في الهيدروجين نظرا لما تملتكه من إمكانيات كبيرة.

وفي هذا الشأن، دعا الوزير المستثمرين الجزائريين لعقد شراكات مع متعاملين من الدول الرائدة في الانتقال الطاقوي والفعالية الطاقوية لتمكينهم من نقل التكنولوجيات الحديثة في مجال إنتاج وتطوير الهيدروجين الأخضر.

وتحوز الجزائر على كل المقومات لتطوير الهيدروجين الذي سيمكنها من أن تصبح فاعلا طاقويا عالميا، ويساعدها على تحقيق أهداف في مجال الانتقال الطاقوي والحد من التغيرات المناخية.

وفي عام 2021، أطلقت العديد من دول العالم تحذيرات بشأن الحاجة المُلحَّة إلى الانتقال من الاعتماد على استخدام الوقود الأحفوري الملوِّث للهواء مصدرًا للطاقة إلى مصادر طاقة أخرى خالية من الانبعاثات الملوثة للهواء، لدرء آثار أسوأ أزمة مناخية قد يشهدها العالم في عصر ما بعد الصناعة.

للإشارة، فإن الهيدروجين الأخضر يعد أحد الحلول المحتملة الاستخدام في القطاعات الأكثر استهلاكًا للطاقة، مثل قطاعات الطيران والشحن البحري والصناعات الثقيلة، وحتى في تدفئة المنازل.