افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

زغدار: من أولوياتنا حاليا الحفاظ على النسيج الصناعي ومناصب الشغل

Carrousel

أكد اليوم الخميس ، وزير الصناعة أحمد زغدار أن أولويات القطاع في المرحلة الحالية هي الحفاظ على النسيج الصناعي ومناصب الشغل. جاء ذلك على هامش عقده لسلسلة من اللقاءات مع موظفي و إطارات ومسؤولي مختلف المديريات والهياكل المركزية التابعة للوزارة للاطلاع على مختلف الملفات المشرفين عليها والصعوبات التي تعيق أداء مهامهم و تقييم وضعية القطاع الصناعي.

وخلال هذه اللقاءات، شدد زغدار على الدور الكبير الذي يجب أن يلعبه القطاع الصناعي في نمو وتنويع الاقتصاد الوطني باعتباره القاطرة بإعادة بعثه بعد الظروف الصعبة التي عرفها في السنوات الأخيرة. حسب ما أوردته خلية الاعلام والاتصال للوزارة.

وفي السياق نفسه جدد الوزير دعوته لإطارات الوزارة لإيجاد أساليب عمل جديدة أكثر فعالية لتحسين أداء الإدارة المركزية ومختلف مصالحها المحلية بهدف تحسين مناخ الأعمال والدفع بالاستثمار المنتج للثروة والشغل.

وأشار، في هذا الخصوص، على ضرورة رقمنة كل آليات عمل الوزارة وتعميم استخدام تكنولوجيات الإعلام والاتصال الحديثة بصفة مستعجلة لإضفاء نوع من الشفافية والنزاهة في تسيير ملفات الاستثمار العمومي والخاص والتحكم في نجاعة تسيير المجمعات العمومية.