افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

سفيرة النمسا بالجزائر: نود تطوير علاقاتنا الاقتصادية مع الجزائر في صناعات الحديد والصلب والميكانيك

اقتصاد الجزائر

أعربت السفيرة النمساوية بالجزائر كريستين موزر ،عن إرادة بلادها لتطوير علاقاتها الاقتصادية مع الجزائر لاسيما في صناعات الحديد والصلب، الصناعات الميكانيكية والنقل بالسكك الحديدية.

وأكدت السفيرة النمساوية لدى استقبالها اليوم الأربعاء من قبل وزير الصناعة أحمد زغدار، رغبة المستثمرين النمساويين في تجسيد بعض استثماراتهم في الجزائر.

وتطرق الجانبان، خلال هذا اللقاء، إلى واقع التعاون الصناعي بين الجزائر والنمسا وآفاق تطويره لاسيما على ضوء قانون الاستثمار الجديد الذي يمنح ضمانات وامتيازات أكبر للمستثمرين المحليين وكذا الأجانب.

وأشار زغدار، في هذا الإطار، إلى الإصلاحات الهيكلية التي تضمنها القانون الجديد لاسيما فيما يتعلق بالشباك الوحيد، الامتيازات الجبائية والجمركية، العقار الصناعي، رقمنة مسار الاستثمار والقطاعات والفروع ذات الأولوية في إطار هذا القانون.

كما شجع الوزير المؤسسات النمساوية للقدوم والاستثمار في الجزائر للاستفادة من الامتيازات التي يمنحها القانون الجديد داعيا إلى تنظيم منتدى أعمال للمستثمرين النمساويين لشرح فحوى المنظومة القانونية الجديدة والفرص والإمكانيات الكبيرة التي تحوزها الجزائر التي تعد بوابة إلى إفريقيا.