افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

سفير إسبانيا بالجزائر : سنحدد المؤسسات الإسبانية الراغبة في الاستثمار في الجزائر في الصيد البحري قريبا

Carrousel

أكد السفير الاسباني بالجزائر فرناندو موران كالفو سوتيلو، أنه سيتم قريبا تحديد قائمة المؤسسات الإسبانية الراغبة في الاستثمار في الجزائر لتدخل في شراكة ممتازة مع متعاملين جزائريين. جاء ذلك في لقاء جمعه اليوم الأربعاء، مع وزير الصيد البحري و المنتجات الصيدية هشام سفيان صلواتشي بمقر الوزارة.

و أعرب سفير اسبانيا بالجزائر رغبة بلاده لمرافقة قطاع الصيد البحري في استراتيجيته الجديدة ، مشيرا إلى أن المتعاملين الاسبان يرغبون فعلا في ربط علاقات شراكة مع مهنيين جزائريين في مجالات الصيد في أعالي البحار و تطوير شعبة تربية المائيات، مؤكدا أنه سيتم نقل الخبرة و التجربة الإسبانية للطرف الجزائري.

من جهته حدد وزير الصيد البحري و المنتجات الصيدية هشام سفيان صلواتشي مجالات التعاون في تطوير شعبة تربية المائيات عبر الأقفاص العائمة بالبحر، تسمين التونة الحمراء، صيانة و بناء سفن الصيد بالإضافة إلى الاستفادة من الخبرات الإسبانية لتطوير نشاط الصيد في أعالي البحار و إنشاء أطقم صيد مختلطة للصيد في المحيطات.

كما دعا الوزير إلى إنشاء مجموعة عمل مشتركة في أقرب وقت تجمع إطارات الوزارة و ممثلين عن الغرفة الوطنية للصيد البحري مع ممثلين عن سفارة اسبانيا بالجزائر لتحديد مجالات الشراكة، و التحضير لعقد لقاء أعمال عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد لجمع المتعاملين الجزائريين بنظرائهم الاسبان لإنشاء شركات مختلطة في المجالات المحددة.

وتسعى كل من الجزائر وإسبانيا إلى تعزيز علاقات التعاون ما بين البلدين نظرا لعمق استراتيجيتها وتاريخها في مجال الصيد البحري و تربية المائيات من أجل تقوية هذه العلاقات عبر شراكة متميزة ما بين المتعاملين الاقتصاديين.