افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

سفير قطر بالجزائر:”بلدنا الجزائر” يُعدّ هذا المشروع الأكبر عالميًا في مجال تربية وإنتاج الألبان

صناعة

أكد سفير دولة قطر لدى الجزائر، عبد العزيز علي النعمه في حوار خص به جريدة “الخبر” ان مشروع “بلدنا الجزائر” يُعدّ الأكبر عالميًا في مجال تربية وإنتاج الألبان.

و أوضح السفير ان “بلدنا الجزائر” هو مشروع وطني جزائري واعد، بشراكة بين الصندوق الوطني للاستثمار الجزائري وشركة “بلدنا” القطرية،وقد تم وضع لجنة برئاسة وزارة الفلاحة لمتابعة سير العمل في هذا المشروع، والذي يجري تنفيذه بطاقة قصوى ووتيرة متسارعة.

ويهدف المشروع حسب تصريحات السفير لجريدة “الخبر”، إلى تعزيز الأمن الغذائي في الجزائر، من خلال رفع نسبة الاكتفاء الذاتي من الحليب ومشتقاته واللحوم الحمراء.

ويتربع على مساحة إجمالية قدرها 117 ألف هكتار كما سيضم أكثر من 270 ألفا من رؤوس الأبقار بولاية أدرار (جنوب الجزائر)، وسيعكف القائمون على هذا المشروع على استخدام أحدث تقنيات إدارة الأبقار، فضلا عن مصانع متقدمة لضمان أفضل جودة للإنتاج.

وفي معرض حديثه لجريدة الخبر عن الأستثمارات القطرية بالجزائر نوه السفير نجاح المرحلة الأولى من مشروع مصنع “بلارة” للحديد والصلب، والذي يعدّ من المشاريع الحيوية التي تجمع بين الجزائر ودولة قطر.

ويعمل البلدان حسب السفير على دراسة سبل تجسيد المرحلة الثانية، التي تهدف إلى رفع الطاقة الإنتاجية من 2 مليون طن من حديد التسليح ولفائف الحديد إلى أربعة ملايين طن سنويا، بالإضافة إلى استحداث فرص عمل جديدة مباشرة وغير مباشرة بولاية جيجل.

كما تحقق توسعة مشروع “بلارة” للحديد والصلب الآفاق الإستراتيجية للتعاون القطري – الجزائري، كما تمهد لاستثمارات أخرى في قطاعات جديدة، خاصة في مجال الصناعات حسب تصريحات السفير.