افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

شاومي تستعد لإطلاق وحش الكاميرا

تكنولوجيا

وكالات

أعلنت شركة شاومي، اليوم، عن استعدادها لإطلاق هاتفها الجديد، /شاومي 13 ألترا/، أو ما يعرف بـ وحش الكاميرا ، إلى الأسواق العالمية، في السابع من الشهر الجاري، بعد أن اقتصر إطلاقه في السوق الصيني فقط، وذلك اعتبارا من الأسبوع المقبل.

وجذب هاتف /شاومي 13 ألترا/ الاهتمام فور الكشف الرسمي عنه في أبريل الماضي، بسبب أدائه في التصوير بالكاميرا الخلفية، حيث إنه أول هاتف من الشركة، ومن الهواتف القلائل في السوق التي تعمل مع كاميرا بمستشعر 1 بوصة.

كانت تسريبات سابقة أكدت أن الهاتف سيتوفر بنسخ (16 جيغا بايت من الذاكرة العشوائية و512 جيجا بايت لمساحة التخزين).

وفيما يتعلق ببعض المواصفات، فإن أبرز النقاط المثيرة للاهتمام تتعلق بالكاميرا الخلفية، فهي رباعية العدسات، جميعها تعتمد على مستشعر أساسي مقاسه 1 بوصة، كما في الكاميرات (دي إس إل آر) الاحترافية.

وبلغة الأرقام، فإن دقة العدسات الأربعة هي 50 ميجا بيكسل، مع اختلاف الاختصاصات، الرئيسية منها بفتحة (إف 4.0)، وزاوية تصوير واسعة مع مثبت بصري OIS، والعدسة الثانية للتقريب (بيريسكوب) المميز، فتحتها (إف 3.0)، وتدعم التقريب حتى 5 أضعاف بصريا، وحتى 30 مرة رقميا.. والعدسة الثالثة للتقريب أيضا من نوع تيليفوتو، بفتحة إف 1.8، وتدعم تقريبا حتى 3.2 مرة، أما الأخيرة فهي لالتقاط صور بزاوية فائقة الاتساع.

أما باقي مواصفات /شاومي 13 ألترا/، فتشمل شاشة 6.73 بوصة من نوع (أموليد فئة LTPO الموفرة للطاقة، بالإضافة إلى خيارين من الذاكرة العشوائية (12 أو 16 جيغابايت)، ومساحة تخزين داخلية (256، 512 جيغا بايت أو 1 تيرا بايت).