افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

شركة إنديتكس العالمية تغلق محلاتها بسبب طوفان الأقصى

اقتصاد العالم

أعلنت مجموعة شركات “إنديتكس” الإسبانية العالمية اليوم عن إغلاقها ل 84 متجرا تابعة لها في الكيان الصهيوني ، بسبب عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية وما تبعها من قصف واعتداءات الاحتلال على غزة.

واوضحت شركة إنديتكس أنها أبلغت عملاءها بإغلاق المتاجر عبر المواقع الإلكترونية الخاصة بعلاماتها التجارية وتملك “إنديتكس” علامات تجارية بارزة من قبيل متاجر “زارا” و”بول آند بير” و”ماسيمو دوتي” و”بيرشكا”.

و قالت الشركة في الرسالة :”ستظل متاجرنا مغلقة مؤقتا، وسيتم تمديد فترة آجال إرجاع البضائع المشتراة لمدة 30 يوما من تاريخ إعادة فتح المتاجر” ، “.

من جهة أخرى، حذرت سلسلة متاجر “إتش آند إم” السويدية التي تمتلك 20 متجرا عملاءها من التأخير في مواعيد التسليم في عمليات الشراء بسبب الوضع الراهن.

كانت وزارة الطاقة الصهيونية قد أعلنت يوم الاثنين تعليق الإنتاج مؤقتا من حقل غاز “تمار”، و ذكرت أنها ستبحث عن مصادر وقود بديلة لتلبية احتياجاتها.

كما قالت مصادر ملاحية وتجارية إن ميناء عسقلان ومنشأة النفط التابعة له في الكيان الصهيوني أُغلقا في أعقاب الاشتباكات بين قوات الاحتلال والمقاومة الفلسطينية.

و جدير بالذكر كبدت عمليات المقاومة الفلسطينية التى انطلقت يوم السبت ضد الاحتلال الاقتصاد خسائر بعدد من القطاعات المالية والإنتاجية، بجانب تراجع الشيكل والبورصة .