افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

“شيري” مهتمة بالسوق الجزائري وتخطط لتسويق هذه العلامات

سيارات

أعلنت علامة شيري الصينية يوم الأربعاء الماضي ،عن التزامها بالسوق الجزائري، وعن جديد مشاريعها وخططها ، ووصفت السوق الجزائرية بالسوق “الإستراتيجي”.

جاء ذلك خلال ندوة صحفية خاصة بالسوق الجزائرية أقيمت عبر الإنترنت، حيث تم عرض مختلف العلامات والشركات التابعة لمجموعة شيري.

ومن بين أهم الشركات التي تم عرضها، شركة تنشط في تصنيع البواخر، شركة تنشط في قطاع تصنيع تجهيزات وقطع السيارات، شركات خاصة بالخدمات كإعادة التدوير و النقل، وشركات عدة في مجالات أخرى.

وأضافت شيري، أن أهم مجال تركز عليه هو مجال السيارات الذي تنشط في المجموعة من خلال علامة شيري للسيارات، علامة شيري جاغوار لاندروفر، علامة شيري للطاقات الجديدة، وعلامات أخرى.

وتابعت “شيري” في الندوة الصحفية ، أن علامتهم وصلت إلى 10 ملايين مستخدم منذ بدأها في سنة 1997، كما أنشأت 5 مراكز للبحث والتطوير في العالم مع 7000 عامل في هذه المراكز.

وكشفت علامة شيري، انها استطاعت أن تسجل أكثر من 14000 براءة إختراع، هذا ما جعلها تصبح أول شركة صينية للتكنولوجيا للبحث والتطوير .

كما أكدت العلامة الصينية موثوقية نماذجها الجديدة من خلال عرض نتائج الدراسات الاستقصائية لهيئة JD Power واحتلال البعض من نماذجها المراتب الأولى فيما يخص جودة السيارات في الصين.

و أردفت فيما يخص السوق الجزائرية فقد قدمت للسيارات عرضا شاملا حول خطتها المنتهجة ،مضيفة أنها تتماشى مع الانتقال الطاقوي الحاصل حاليا.

وأضافت، تأمل شيري في طرح سلسلة تيغو ” Tiggo”كأولى الموديلات المسوقة في الجزائر، منها Tiggo 8 PRO PHEV الهجينة القابلة للشحن، والـ Tiggo 7 PRO PHEV بنفس النظام.

و تابعت ، بعد هذه السلسة والسيارات الهجينة وسلسلة أريزو Arrizo، تسعى شيري في المستقبل القريب إلى تسويق سيارتها الكهربائية الصغيرة EQ1 التي تسمح بمدى سير يصل إلى 301 كيلومتر على الشحنة الواحدة.

و كشفت، سيتم إنشاء قاعات عرض من الجيل الجديد والتي تلائم المستخدم ، مع تطوير شبكة توزيع بـ 29 قاعة عرض في المستقبل القريب، ولكسب ثقة الزبائن، ستمنح شيري ضمانا طويل المدى على سياراتها سواء من ناحية السنوات أو من ناحية الكيلومترات.

وجدير بالذكر، أنه من أبرز المشاريع التي ترغب شيري تحقيقها في الجزائر هو مركز لتجميع السيارات مع شركائها المحليين، بالتماشي والالتزام التام بشروط وسياسة الدولة الجزائرية في مجال تصنيع السيارات محليا، والذي تأمل من خلاله إنتاج 04 موديلات في الجزائر كمرحلة أولى، منها موديلات هجينة وموديلات تعمل بالبنزين، ثم موديلات أخرى كهربائية في المرحلة الثانية، هذا المركز سيسمح لشيري بالوصول قدرة إنتاجية تصل إلى 100 ألف وحدة في المستقبل.