افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

صيدال تخطط لتصدير منتوجاتها نحو 10 دول إفريقية

اقتصاد الجزائر

قال مجمع ” صيدال” أن عام 2023 سيكون عاما لتصدير الأدوية إلى الخارج.

وأوضحت ” صيدال” في بيانها، أنها تهدف خلال 2023 إلى ضمان توفير الأدوية للقارة الإفريقية بعد تحقيقها لاكتفاء على مستوى السوق الوطنية.

وفي هذا السياق، أكدت ” صيدال” أنها تسعى إلى تسجيل منتجاتها في أكثر من 10 دول إفريقية وتخطط لتصديرها أيضا إلى دول كفنزويلا حاليا.

وذكر المجمع العمومي ” صيدال”، بتوقيعه لعقدين في ماي 2022 بداكار من أجل الترويج لمنتجاته في السينغال وغينيا. كما أنه يعمل على تطوير نشاطه وذلك بالإستثمار في الجزائر وفي دول من إفريقيا.

وبخصوص إنتاج الأنسولين محليا، أعلن مجمع ” صيدال” عن الإنطلاق في تصنيعها في الثلاثي الأول من 2023 تطبيقا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وفي هذا الشأن، سيطلق المجمع عملية إنتاج الأنسولين من محاليل وحقن في مصنع قسنطينة 1، بطاقة إنتاجية تبلغ مليون قارورة سنويا.

وتعكف ” صيدال” في سياق ذي صلة، على اعتمادها على إستراتيجية مبنية على ثلاثة محاور إنتاجية ذات قيمة مضافة عالية لصحة المواطن تقوم على إنتاج الأنسولين والأدوية المضادة للسرطان واللقاحات.

هذا وكانت قد باشرت ” صيدال” طبقا لتعليمات الرئيس تبون في تصنيع اللقاح المضاد لكورونا بالشراكة مع المختبر الصيني ” سينوفاك”.