افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

ضيافات: المؤسسات المصغرة الجزائرية بإمكانها بعث شراكات قوية مع المتعاملين الإقتصاديين القطريين

Carrousel

قال الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة، نسيم ضيافات أن الشباب حاملي المشاريع يملكون إمكانيات كبيرة في مختلف المجالات، من شأنها أن تشكل حافزا قويا لبعث شراكات قوية مع المتعاملين الإقتصاديين القطريين. جاء ذلك خلال لقاء جمعه مؤخرا بسفير دولة قطر بالجزائر عبد العزيز علي أحمد النعمة.

و أكد ضيافات على ضرورة متابعة تقدم تنفيذ مختلف التوصيات التي تم الإتفاق عليها، مجددا حرص وزارته المنتدبة بالعمل على ترقية العلاقات الإقتصادية بين الجزائر وقطر خاصة في مجال المؤسسات المصغرة وتعزيزها إلى مقام يليق بالعلاقات القوية والتاريخية بين الجزائر وقطر .

من جهته أشار السفير القطري بالجزائر على أن بلاده تولي أهمية كبيرة لتقوية التعاون الاقتصادي مع الجزائر في مختلف المجالات بما فيها قطاع المؤسسات المصغرة الذي قال أنه بإمكانه أن يشكل نموذجا ناجحا للتعاون الثنائي خاصة في ظل الحركية الكبيرة التي أصبح يعرفها القطاع.

كما تمحور اللقاء حول الآليات التي من شأنها بعث التعاون الثنائي في مجال المؤسسات المصغرة والمقاولاتية وريادة الأعمال بين الجزائر وقطر.

وسطرت الوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بالمؤسسات المصغرة برنامجا من شأنه مرافقة المؤسسات المصغرة للإنفتاح على الأسواق الخارجية و تشجيعها على التصدير.