افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

عجال يؤكد استعداد سونلغاز لتمويل أي مشروع استثماري

اقتصاد الجزائر

أعرب الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، مراد عجال عن استعداد سونلغاز لتمويل أي مشروع ضمن مساعي تشجيع المستثمرين.

وأكد عجال في جلسة عمل بولاية أولاد جلال،استعداد المجمع لتمويل أي مشروع ضمن مساعي تشجيع المستثمرين من خلال إنشاء المناطق الصناعية.

وجدد الرئيس المدير العام لسونلغاز ،حرص المجمع في مرافقة مشاريع القطاعات التنموية كالفلاحة والسكن بالتنسيق مع السلطات الولائية.

وكشف المسؤول الأول عن سونلغاز عن قيام المجمع رفقة المصالح الولائية بدراسة حجم الطاقة المطلوبة لتنشيط الاستثمار وإعطاء دفع للتنمية المحلية للمشاريع المتابعة.

ويعمل المجمع على مواكبة إنشاء المناطق الصناعية بالولايات من خلال توفير الربط بشبكتي الكهرباء والغاز الطبيعي. وفق ما أبرزه المسؤول نفسه، موضحا أنه سيتم ربط الهياكل الصناعية الجديدة المنجزة بالطاقة وتوفيرها بالكميات المطلوبة قبل شروع المستثمرين في تجسيد مشاريعهم.

و في سياق آخر، سيشرع مجمع سونلغاز على وضع حيز الخدمة لمشروعين لتحسين التموين بالطاقة بأولاد جلال قبل نهاية الثلاثي الثالث من 2022، حيث سيشمل مركزي لتحويل الطاقة (60/30 كيلوفولط) بكل من الدوسن وسيدي خالد بقدرة إجمالية ب 80 ميغاواط. حسب ما بينه دات المتحدث.

الجدير بالدكر، سجل مجمع سونلغاز مشاريع ستدخل حيز الخدمة آفاق 2027 المتمثلة في إنجاز أربع شبكات لنقل الكهرباء ذات التوتر العالي بين أولاد جلال ومختلف المناطق على غرار منطقة البارد وسيدي خالد وطولقة بولاية بسكرة والمركز المنبع الجديد. حسب ذات المصدر.