افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

عرقاب : لابد من تجسيد التعاون بين الشركات العربية المنتجة للأسمدة الفوسفاتية

اقتصاد الجزائر

أكد أمس الثلاثاء، وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب على ضرورة تجسيد التعاون بين الشركات العربية المنتجة للأسمدة الفوسفاتية.

وخلال استقباله بالجزائر لرئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للأسمدة، الرئيس المدير العام لمجمع أسمدال و الأمين العام للاتحاد العربي للأسمدة، أوضح الوزير عرقاب على دعم الجزائر الكامل لأعمال الاتحاد وجهوده في تجسيد استراتيجية التكامل بين الدول العربية في هذا المجال.

واعتبر عرقاب التعاون العربي في إنتاج الأسمدة المعدنية فضاء مُهم للتعاون بين الشركات العربية المنتجة للأسمدة المعدنية (الأسمدة الفوسفاتية)، لاسيما وأن الجزائر تزخر بإمكانات كبيرة في هذا المجال وأنها بصدد تنفيذ مشاريع استثمارية في قطاع الفوسفات والأسمدة.

ودعا ذات الوزير إلى أهمية إعداد خطة عمل في إطار تكوين الإطارات الجزائرية العاملة في صناعة الأسمدة واكتساب خبرات الاتحاد.

وخلال هذا اللقاء التنسيقي، استعرض الطرفان التوجهات الحالية والمستقبلية لصناعة الأسمدة في العالم عامة وفي العالم العربي خاصة وكذا عرض الفرص المتاحة للتعاون بين وزارة الطاقة والمناجم ومؤسساتها المتخصصة في صناعة الأسمدة والاتحاد العربي للأسمدة.

كما كان اللقاء فرصة لوضع الخطوط العريضة لترتيب وتنظيم المؤتمر الفني الدولي الرابع والثلاثون للاتحاد والذي سيعقد في أكتوبر القادم بالجزائر.

وتجدر الإشارة أن الاتحاد العربي للأسمدة هو هيئة عربية دولية غير حكومية، تأسس سنة 1975 ومقره القاهرة بجمهورية مصر العربية، يضم 180 شركة متخصصة في صناعة وتجارة الأسمدة وخاماتها من 35 دولة، بما فيها الشركات الجزائرية الناشطة في هذا المجال.