افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

عرقاب: لابد من تعزيز التعاون العربي في صناعة الحديد والصلب

اقتصاد الجزائر

دعا اليوم الأربعاء، وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب بالجزائر، إلى ضرورة تعزيز التعاون العربي في مجال صناعة الحديد والصلب.

وأكد عرقاب خلال استقباله بمقر الوزارة، الأمين العام للاتحاد العربي للحديد والصلب، الجزائري و الرئيس المدير العام لمجمع مناجم الجزائر ( منال)، السعي نحو توحيد الجهود العربية لمزيد من التطور والتنمية في هذا المجال في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها هذه الصناعة في العالم العربي.

من جهة أخرى، ثمن الوزير جهود الاتحاد لتكامل صناعات الحديد والصلب العربية موضحا أن الجزائر بصدد تطوير مشاريع صناعية كبرى تهدف إلى تثمين الموارد المنجمية المحلية الهامة والهيكلية على غرار مشروع تثمين منجم الحديد بغار جبيلات لضمان تموين وتطوير صناعة الحديد والصلب بالجزائر.

كما ألح المسؤول الأول عن قطاع الطاقة و المناجم على وجوب تبادل الخبرات وتطوير الموارد البشرية لتلبية الاحتياجات الملحة خاصة في مجال التكوين.

واستعرضت الأطراف أهم نشاطات الاتحاد وسبل تعزيز التعاون بين الشركات الجزائرية والاتحاد العربي للحديد والصلب، كما تم التطرق إلى وضعية وآفاق صناعة الحديد والصلب على الصعيد العربي والدولي.

ويعد الاتحاد العربي للحديد والصلب منظمة عربية غير حكومية من ضمن مجموعة من الاتحادات العربية النوعية المتخصصة والمنبثقة عن مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، التابع لجامعة الدول العربية بالقاهرة، ومقره الدائم (الأمانة العامة) بالجزائر.