افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

عرقاب يترأس الدورة العادية ال 41 لمجلس وزراء المنظمة الإفريقية للبلدان المنتجة للنفط بعد غد

Carrousel

يترأس بتاريخ 14 ديسمبر من العام الجاري، وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب ، الدورة العادية الحادية والأربعين لمجلس وزراء المنظمة الأفريقية للبلدان المنتجة للنفط APPO، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد. وفق ما نقلته خلية الإعلام والاتصال للوزارة. 

كما سيعقد الوزير عرقاب الاجتماع العادي العاشر للمجلس التنفيذي للمنظمة، في 13 ديسمبر 2021 عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد.

وسيبحث مجلس وزراء المنظمة، خلال هذا الاجتماع “مستقبل صناعة النفط والغاز في أفريقيا في ضوء التحول الطاقوي و جائحة COVID-19.

كما ستكون القضايا التنظيمية الأخرى وتقييم أنشطة هذه المنظمة، التي تترأسها الجزائر لعام 2021، على جدول أعمال هذا الاجتماع الوزاري.

وتهدف هذه المنظمة الحكومية الدولية الأفريقية إلى تعزيز المبادرات المشتركة فيما يتعلق بالسياسة واستراتيجية الإدارة في جميع مجالات صناعة البترول (المنبع والمصب) من أجل تمكين الدول الأعضاء من الاستفادة من أنشطة استغلال النفط.

وسيعزز هذا الاجتماع مدى تنسيق السياسات والاستراتيجيات التجارية للدول الأعضاء من خلال تبادل المعلومات من أجل إدارة مواردها غير المتجددة بشكل أفضل والاستفادة من صادراتها ومداخيل إلى جانب دراسة وسائل تقديم المساعدة إلى الدول الافريقية المستوردة للنفط من أجل تلبية احتياجاتها من الطاقة.

للإشارة ،تم إنشاء المنظمة في عام 1987، وتضم 15 دولة عضو وهي الجزائر وأنغولا وبنين والكاميرون والكونغو وساحل العاج والغابون والنيجر ونيجيريا وتشاد وجمهورية الكونغو الديمقراطية ومصر وغينيا الاستوائية وليبيا وجنوب إفريقيا وكذا 02 دول مراقبة وهي السنغال وغانا.