افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

عون: مؤسسات “ستارت آب” تستفيد من العقار الصناعي المسترجع بوهران

صناعة

دعا وزير الصناعة والانتاج الصيدلاني علي عون، اليوم الخميس، من ولاية وهران، الى ضرورة توجيه العقار الصناعي المسترجع الى مستحقيه الصناعيين.

وأمر الوزير، بعد استماعه لعرض مفصل حول القدرات الصناعية لولاية وهران بتوجيه العقار الغير مستغل والمسترجع لمستحقيه الصناعيين لاسيما للمؤسسات الناشئة START-UP الذي يدخل في اطار تنفيد سياسة برنامج السيد رئيس الجمهورية.

كما دعا عون للاسراع من عملية تهيئة المناطق الصناعية حيث كلف فرع المجمع العمومي ديفاندوس DIVENDUS Zi بالتكفل بالمنطقتين الصناعيتين السانية 2-3.

وشدد وزير الصناعة على ضرورة الاسراع في عملية انجاز المركز الصناعي التقني للكيماء وتعبئة كل الاطراف المعنية بهذا الخصوص.

وشرع وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون رفقة سفير الجزائر بايطاليا عبد الكريم طواهرية في زيارة عمل وتفقد الى ولاية وهران حيث تم استقبال الوفد الوزاري من طرف والي الولاية سعيد سعيود.

ويشمل برنامج الزيارة معاينة وحدات صناعية تندرج في إطار الاستثمار الخاص والعمومي على مستوى الولاية ، الى جانب الوقوف على مدى تقدم اشغال الملحقة الجهوية للوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية.

وتندرج هذه الزيارة في إطار مسعى وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني لدعم المرفق الصناعي العمومي والخاص ومرافقة المستثمرين ورفع العراقيل البيروقراطية على المستوى المحلي.