افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

عون يتفقد مؤسسةMILLTECH ، لإنتاج الالواح الشمسية

صناعة

وقف وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، في النقطة الثانية من زيارته التفقدية لولاية الميلة اليوم الخميس ، على وضعية المنطقة الصناعية الجديدة بوقرانة ببلدية شلغوم العيد حسب ما أفاد به بيان للوزارة .

وأوضح البيان ،” استمع السيد الوزير الى عرض مفصل حول واقع قطاع الصناعة والانتاج الصيدلاني في ولاية ميلة من حيث عدد الموسسات بما فيها المتوسطة والصغيرة ، العمالة، طبيعة وتوزيع النشاطات الصناعية وكذا العقار الصناعي بالاضافة الى الافاق الواعدة للاستثمار الصناعي بالولاية”.

كما أضاف ، عاين ا الوزير بذات المنطقة،المؤسسة المختلطة العمومية الخاصة MILLTECH ، شركة ذات اسهم المتخصصة في إنتاج الالواح الشمسية.

و كشف البيان،أن قيمة الاستثمار المنجز من طرف هذه المؤسسة يقدر ب550 مليون دج وتقدر طاقتها الإنتاجية السنوية ب250.000 لوحة شمسية ما يعادل 100 ميغاواط في السنة مضيفا ،تشغل حاليا هذه المؤسسة 35 عاملا ومن المرتقب ان يصل هذا العدد الى 140 عاملا عند نهاية 2024، كما تحصلت الشركة عل شهادات ISO 9001 ISO 14001 ISO 1800، بإلإضافة الى شهادة مطابقة منتجاتها للمعايير الدولية مما يسمح لها بالولوج الى الاسواق العالمية.

و ذكر البيان ، أن الوزير عقد لقاء مع المستثمرين بالمنطقة للإستماع لانشغالاتهم المرتبطة بانجاز مشاريعهم ، كما سلم 07 رخص استغلال إستثنائية لفائدة بعض المستثمرين.

و للإشارة تتربع هذه المنطقة الصناعية، على مساحة تفوق 247 هكتار، منها 172 هكتار مهيئة (قابلة للمنح )، موزعة على 614 قطعة، حيث تم لحد الان منح 270 قطعة لفائدة المستثمريين بمساحة كلية تقدر ب88 هكتار ما يعادل 51% من المساحة المهيئة كما تتوفر على 344 قطعة اخرى جاهزة للمنح لفائدة المستثمرين وترقب انشاء 5527 منصب شغل و يندرج في سياق المساهمة في تجسيد السياسة الوطنية لتطوير الطاقات المتجددة والنظيفة.